الثلاثاء , 22 أغسطس 2017
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الشباب يجدد دعوته لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية

وزير الشباب يجدد دعوته لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح

جدد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الاربعاء، دعوته لرفع الايقاف المفروض على الرياضة الكويتية بشكل مؤقت لتمكين منتخب الكويت لكرة القدم من المشاركة في كأس الامم الاسيوية.

وجاء ذلك في بيان للشيخ سلمان في اعقاب التطورات الاخيرة وردا على الشروط المفروضة على دولة الكويت من قبل بعض الهيئات الرياضية الدولية (اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم).

واكد الشيخ سلمان من خلال رده على كل من كتابي اللجنة الاولمبية الدولية المؤرخ في 31/12/2016 والاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 8/1/2017 على دعوته لرفع الايقاف المفروض على الرياضة الكويتية بشكل مؤقت لتمكين منتخب الكويت لكرة القدم من المشاركة في قرعة تصفيات كأس الامم الاسيوية لكرة القدم 2019.

وقال ان “مضمون رد دولة الكويت على الشروط المفروضة على رياضتها بكتاب اللجنة الاولمبية الدولية وكتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم كان مرنا بقبول ما يمكن تنفيذه من هذه الشروط وبما لا يتعارض مع صحيح تطبيق القانون الوطني ودون الاخلال بمصلحة الدولة”.

واضاف “تضمن كتابي الرد المرسلين الى كل من اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم الموافقات المطلوبة والممكنة بشأن تولي الجمعيات العمومية مسؤولية تشكيل لجان مؤقتة لادارة شؤون الهيئات الرياضية المعنية والموافقة من حيث المبدأ بان تقوم دولة الكويت بالتفاوض بشأن التسوية والصلح حيال القضايا التي رفعتها حكومة دولة الكويت ضد بعض الهيئات الرياضية الدولية شريطة ان يتم رفع الايقاف مؤقتا عن الرياضة الكويتية”.

واوضح بان “الحكومة قدمت قانونا جديدا ومتطورا بشأن الرياضة الكويتية وقدمته بالفعل الى مجلس الامة الموقر ليأخذ مساره الصحيح والدستوري بالمناقشة والصدور داعيا المعنيين بالهيئات الرياضية الدولية لزيارة الكويت وسماع وجهة نظرها لمناقشة القانون الجديد”.

وشدد على ان “الاستجابة الحكومية مرنة ومنطقية مع متطلبات الهيئات الرياضية الدولية بما لايتعارض وسلامة تطبيق القوانين وبما يخدم مصلحة الرياضة والرياضيين ويرفع الايقاف المفروض على الرياضة الكويتية وبالتالي الوصول الى حل نهائي وشامل”.

واعرب الشيخ سلمان عن شكرة الى اعضاء مجلس الامة الموقرين لتعاونهم مع الهيئة العامة للرياضة لرفع الايقاف الرياضي ليتمكن منتخب كرة القدم الكويت من المشاركة في قرعة تصفيات كأس الامم الاسيوية 2019.

وكانت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية الكويتية قد وجهت كتابا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لرفع الايقاف الرياضي عن الكويت مؤقتا مدة ستة اشهر للانتهاء من مشروع قانون جديد يحقق متطلبات اللجنة الاولمبية الدولية مع عدم التعارض مع دستور الكويت.

وكان الشيخ سلمان قد اكد في وقت سابق ان الحكومة قدمت كل ما هو مطلوب منها لرفع الايقاف الرياضي مؤكدا ان هذا هو موقفها النهائي.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين عقب حضوره اجتماع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عن امله في ان يتعاون الجميع من اجل الانتهاء من هذه المشكلة والتركيز على تطوير مستقبل الرياضة الكويتية.

تعليق واحد

  1. اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة الزعيم الليبي معمر القذافي محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر .

    الي الاخوة الكرام في صحيفة الراي العام ارجو نشر الخبر في صحيفة الراي العام ,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة الزعيم الليبي معمر القذافي محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل وكالة وطنا نيوز ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الثلاثاء 28 / 2 / 2017 إن الزعيم الليبي معمر القذافي، مازال يثير الكثير من الجدل بين الليبيين رغم مرور أكثر من سته سنوات علي على غياب الزعيم معمر القذافي عن الساحة الليبية والعربية والدولية حيث تتداول أنباء مثيرة على نطاق واسع بين عامة الليبيين بخصوص الزعيم معمر القذافي وانه محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر ونقل الصحفي الليبي المستقل المثير للجدل دائما اسعد امبية ابوقيلة إلى أن هناك تساؤلات كثيرة وأقاويل وروايات عديدة في حول غياب ومقتل القذافي أبرزها عودة الأخبار إلى الواجهة التي تفيد عن جود اتفاق روسي-أمريكي سري نقل على أثره الزعيم معمر القذافي إلى كوكب القمر وهو رهن الإقامة الجبرية داخل أحد المركبات الفضائية التابعة للمخابرات الروسية وأضاف اسعد ابوقيلة أن هناك تحقيقات جارية معه حول البرنامج النووي الليبي وقضية لوكربي وأسرار خطيرة عن تفجيرات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية وتسائل الصحفي الليبي المثير للجدل اسعد ابوقيلة هل الزعيم معمر القذافي معتقل فعلا علي سطح القمر بأمر من المخابرات الروسية والأمريكية ؟؟؟؟؟ وللعلم أكدت وسائل إعلام عالمية والصحف الروسية وخاصة صحيفة “إيزفيستيا” الروسية أن القذافي علي قيد الحياة فقد قام الخبير الروسي فلاديمير يفسييف بعرض مجموعة من الصور والفيديوهات؛ ليعلن بعدها أن من قتل في سرت ليس العقيد معمر القذافي بل شخص يدعى “أحميد” وأن العقيد معمر القذافي حر طليق، ويعيش حياته بكامل حريته علي كوكب الأرض أو ربما في كوكب آخر والطريف حقًا أن معمر القذافي نفسه ظهر علي التلفزيون الليبي في عام 1998 في خطاب أمام الشعب الليبي قال: “أنا لدي أشخاص طبق الأصل من شكلي وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالدكر ان نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سقط بفعل الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو الاستعماري الذي قتل القذافي بطريقة مباشرة يوم الخميس 20 أكتوبر 2011 عندما قصف رتل سيارات القذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة حوالي الساعة (06:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بواسطة طائرة بريديتور أمريكية بدون طيار وطائرة «الميراج» الفرنسية وقامت قوات الثوار بالتمتيل و التنكيل بجثة الزعيم الليبي الشهيد معمر القذافي وكان قد بلغ من العمر 69 عاما ودفنه هو ورفاقه تحت جنح الظلام في مكان مجهول في مدينة مصراتة الليبية .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة الزعيم الليبي معمر القذافي محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر
    موقع ( وكالة وطنا نيوز الاردن )
    لقراءة تفاصيل الخبر ولقراءة مئات التعليقات اضغط علي الرابط الاسفل
    http://watananews.com/jonews/economy-news/160271.html#.WLWeZNIrI2y

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الأشغال»: انتهينا من مبنى «شوون القصر» في مارس 2015.. والجهة المستفيدة لم تتسلمه حتى اليوم

قام وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق بزيارة ميدانية لبعض مشاريع ...