الجمعة , 28 أبريل 2017
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » «البيئة»: عازمون على إغلاق المجارير التي تلوث جون الكويت

«البيئة»: عازمون على إغلاق المجارير التي تلوث جون الكويت

جانب من الاجتماع

واصلت الهيئة العامة للبيئة بذل جهودها الهادفة الى حماية منطقة جون الكويت من التلوث وتطبيق قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته على الجميع وبشفافية وفى سبيل تحقيق ذلك اجتمع الشيخ عبد الله الأحمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة مع المسؤولين في الهيئة العامة للصناعة ووزارة الاشغال وبحضور المهندس محمد العنزي نائب المدير العام للشؤون الفنية والدكتور محمد الأحمد نائب المدير العام لشؤون الرقابة.

وناقش المشاركون في الاجتماع الوضع البيئي الحالي لجون الكويت والتأثيرات السلبية للوصلات غير القانونية بمجارير الامطار ومسار الصرف الصحي بالمنطقة الحرة على الجون والحلول الجذرية للمشكلة اجمالا.

وأكدت الهيئة العامة للبيئة عزمها أغلاق المجارير التي يثبت قيامها بتلوث منطقة الجون وذلك وفقا للمادة » من قانون حماية البيئة.

يذكر ان الهيئة العامة للبيئة وبالتنسيق مع وزارة الأشغال كانت قد أغلقت مجرورين للأمطار يصبان في جون الكويت عبر المنطقة الحرة بعد ان اثبتت التحليلات وجود ملوثات الصرف الصحي بها بالإضافة الى تثبيت وصلات غير قانونية عبرها.

واكدت الهيئة العامة للبيئة استمرارها في اخذ عينات من مختلف المواقع التي يوجد بها مجارير خاصة في المنطقة الحرة والتي يوجد بها » 12 » مجرورا وأكدت التحاليل وجود ملوثات في بعض منها.

يذكر ان المادة «108» من قانون حماية البيئة تنص على انه يحظر في جون الكويت باعتباره منطقة ذات طبيعة خاصة ممارسة اى نشاط ضار بيئيا وبصفة خاصة الأنشطة التالية:
تصريف مياه الصرف الصحي أو الصناعي او القاء أي مخلفات.
القيام بعمليات الدفان لنواتج تعميق الممرات الملاحية.
إقامة الحضور ومزارع الأسماك.
إقامة الشاليهات على سواحلة.
صيد كافة الكائنات البحرية ويستثنى من ذلك ما تحددة اللائحة التنفيذية مع مراعاة حكم المادة 121 من هذا القانون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...