الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » «التربية»: نسعى لبلوغ الريادة في جائزة «حمدان بن راشد» للتميز

«التربية»: نسعى لبلوغ الريادة في جائزة «حمدان بن راشد» للتميز

أكد مسؤول بوزارة التربية الكويتية اليوم الثلاثاء سعي الوزارة الى بلوغ قمة الريادة التعليمية عربيا عبر ابراز مواهب وقدرات المشاركين في منافسات جائزة (حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز).
وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة فيصل مقصيد في كلمة خلال اللقاء التنويري لفريق (الادارة المدرسية) المعني بتأهيل المدارس المشاركة في النسخة ال19 من الجائزة ان المشاركة الفعالة تعزز قدرات الجانب التربوي في الكويت للوصول الى الطموح المنشود.
وأضاف المقصيد الذي يشغل منصب المشرف العام على الجائزة في دولة الكويت ان بلوغ قمة الريادة لن يتحقق من دون التعاون بين رؤوساء وأعضاء الفرق المشاركة الراغبين في اعلاء اسم دولة الكويت عاليا في هذا المحفل الاقليمي المهم الذي تتنافس فيه كل الدول العربية.
ولفت الى دور الجائزة المهم في ابراز اهمية قطاع التعليم ودوره الرئيس في نهضة الامم والشعوب واعداد اجيال مؤهلة مدركة لدورها ومسؤولياتها وواجباتها تجاه وطنها وامتها.
وشدد على اهمية المشاركة في دعم وتشجيع روح المبادرة والابتكار والتميز والابداع لدى الطلبة والمعلمين والادارات المدرسية بغية الارتقاء بمستويات الاداء والابداع والاجادة في مجال التربية والتعليم.
وأشار المقصيد الى حرص (التربية) على تحفيز وتكريم كل الفئات والجهات والافراد الذين يحققون انجازات وابداعات متميزة تسهم في تطوير قطاع التعليم وتعكس مسؤولياته المجتمعية فضلا عن حرصها على الفوز بعدة جوائز في منافسات هذه الجائزة بما يتسق مع مكانتها التعليمية التي تحظى بدعم القيادة.
وذكر المقصيد انه يتم حاليا اجراء الاستعدادت للدورة القادمة من الجائزة بهدف استقطاب المزيد من المشاركين وتعريفهم بأهداف وآلية الجائزة ودعم مشاركتهم عبر التواصل مع اهل الميدان والاستفادة من خبراتهم وقدراتهم.
من جانبه قال المنسق العام للجائزة المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في كلمة مماثلة ان تاريخ دولة الكويت التربوي يحفل بالانجازات مبينا ان ازدياد اعداد المشاركين في مختلف فروع المسابقة يعكس الحرص على تحقيق المزيد من الانجازات.
وأضاف الديحاني ان فريق (الادارة المدرسية) هدفه الرئيس اعلاء مكانة دولة الكويت التعليمية عبر المشاركات في المسابقات الاقليمية والعالمية.
بدوره قال رئيس فريق الادراة المدرسية المتميزة مدير ادارة الانشطة التربوية بمنطقة مبارك الكبير التعليمية محمد العجمي في كلمة مماثلة ان الفريق يحرص على تحقيق التميز في مختلف مجالات العمل عبر الوصول الى كل الادارات المدرسية بتعريفهم بأهمية المشاركة في الجائزة.
ولفت العجمي إلى الحرص على تنظيم وعقد ورش العمل والمحاضرات وتذليل كل العراقيل امام الراغبين في المشاركة في منافسات هذه الجائزة.
وانطلقت الجائزة في مارس 1998 وتعنى بالارتقاء بالأداء التعليمي في كل مراحله وقطاعاته وتم تعميم الجائزة على دول مجلس التعاون الخليجي في فئات الطالب المتميز والمعلم المتميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة في ختام دورتها الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...