الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » كلية الطب بجامعة الكويت تعقد المؤتمر الدولي الأول للطب الشرعي 28 الجاري

كلية الطب بجامعة الكويت تعقد المؤتمر الدولي الأول للطب الشرعي 28 الجاري

أعلنت كلية الطب بجامعة الكويت اليوم الثلاثاء عقدها المؤتمر الدولي الأول للطب الشرعي والعلوم الجنائية بعنوان (نحو تطوير تعليم وممارسة الطب الشرعي في الشرق الأوسط) خلال الفترة من 28 الى 31 يناير الجاري.
وقال الأستاذ في قسم الأمراض السريرية بالكلية الدكتور محمد الفوال في بيان صحافي إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في دولة الكويت ويعنى باستخدام المعلومات والمهارات الطبية في حل القضايا والمسائل القانونية.
وأضاف الفوال أن الأعمال الطبية الشرعية لا تقتصر على فحص حالات الوفاة وتشخيصها بل تشمل مجالات عدة كفحص الاعتداءات البدنية والجنسية في الأحياء وتحديد طبيعة وسبب الإصابات فيها واثبات النسب والتعرف على الهوية للأحياء والموتى.
وأوضح أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع الاتحاد العربي للطب الشرعي وعلم السموم وقسم الطب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر.
ولفت الى مشاركة منظمات الطب الشرعي الدولية في المؤتمر كالأكاديمية الدولية للطب الشرعي والمجلس الأوروبي للطب الشرعي والرابطة الدولية للعلوم الشرعية وغيرها.
وأفاد الفوال بأن جلسات المؤتمر العلمية ستتضمن محاضرات لكوكبة من العلماء المرموقين من رؤساء منظمات وأقسام الطب الشرعي من دول أمريكا وبريطانيا وإيطاليا وسويسرا والبرتغال وإسبانيا وتركيا واليونان والأرجنتين وأستراليا والهند ومصر والسعودية وغيرها.
وذكر أن العديد من الأساتذة والأطباء الشرعيين من الكويت والوطن العربي والعالم سيشاركون ايضا في المؤتمر بأبحاث في المجالات الطبية الشرعية المختلفة.
وأشار إلى أن المؤتمر يتضمن ورشتي عمل حول العنف الأسري والعمل الإنساني في الطب الشرعي اضافة الى ندوة لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه مهنة الطب الشرعي في دول الشرق الأوسط والسبل الكفيلة لتحسين نوعية خدماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...