الجمعة , 24 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » وزير النفط: استعرضنا آلية لجنة المراقبة مع أمين عام «أوبك»

وزير النفط: استعرضنا آلية لجنة المراقبة مع أمين عام «أوبك»

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق، أنه تم استعراض آلية عمل لجنة مراقبة انتاج أوبك التي تترأسها الكويت مع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط محمد باركيندو.
وقال المرزوق في مؤتمر صحفي إن «فريق أوبك الفني قدم خطة تركز على مراقبة كميات الإنتاج، والكويت ستعمل بها مع مراقبة عمليات التصدير بالطرق الفنية بالاستعانه مع سكرتارية أوبك»
واضاف ان التقارير سترفع بشكل شهري للجنة الفنيه الخماسية والتي ستعطي مصداقية للاتفاق وتعزز امكانية استمرار الخفض في الانتاج وتساعد علي توازن السوق النفطي
وأكد وزير النفط ان أرقام خفض الإنتاج ستظهر في بداية فبراير، مشيراً إلى انه حتى لو لم يكن التخفيض كاملا سيكون بمنزلة «بداية».
ومن جانبه قال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو ان دولة الكويت تحمل على عاتقها المسؤولية الكاملة لمراقبة قرار المنظمة بخفض الانتاج في ظل ترؤسها لجنة مراقبة الانتاج.
وأضاف باركيندو في بيان صحفي صادر عن وزارة النفط الكويتية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن زيارته الحالية للبلاد تعد الثانية من نوعها موضحا أنه سيبحث خلالها مع وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق آلية عمل لجنة مراقبة الانتاج.
وأكد أن اتفاق خفض الانتاج الذي توصلت اليه (أوبك) في 30 نوفمبر الماضي يعكس العمل بروح الفريق الواحد لافتا الى ان الاتفاق سينعكس ايجابا على استقرار أسواق النفط النفط ومنتجي النفط الصخري.
وأعرب باركيندو عن سعادته لتوصل دول (أوبك) الى هذا الاتفاق الذي سينعكس على الدول المنتجة والمستهلكة للنفط بشكل ايجابي.
وكان وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اتفقوا في 30 نوفمبر الماضي على خفض سقف الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير الجاري.
وتترأس دولة الكويت لجنة مراقبة الاتفاق النفطي التي تضم كلا من الجزائر وفنزويلا من منظمة (أوبك) وروسيا وعمان من خارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...