الأحد , 19 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » كوريا الشمالية تحاول إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

كوريا الشمالية تحاول إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

صورة أرشيفية

أوضحت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، أنها تراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية فيما يتعلق بإمكانية إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، من طراز “كيه إن 08” أو “كيه إن 14″، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المتحدث باسم الوزارة مون سانغ كيون، قوله في مؤتمر صحافي دوري اليوم، إن الوزارة تراقب مناسبات عدة من المقرر أن تقيم فيها كوريا الشمالية فعاليات متنوعة هذا العام.

وذكر أن كوريا الشمالية كانت أطلقت العام الماضي صاروخاً باليستياً بعيد المدى، من موقع “دونغ تشانغ ري” لإطلاق الصواريخ، وألمحت إلى تطوير صاروخ آخر، وإلى أنها ستطلق قمراً اصطناعياً ثابتاً بالنسبة للأرض، بحسب “يونهاب”.

وأضاف مون سانغ كيون، أن الوزارة تعتقد أن كوريا الشمالية يمكنها إطلاق صاروخ من طراز كيه “كيه إن 08” أو “كيه إن 14″، من منصة إطلاق صواريخ متحركة.

ونقلت “يونهاب” عن المتحدث القول، إن الوزارة تعرب عن أسفها لتصريحات كوريا الشمالية الاستفزازية التي تنتهك قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، مؤكداً على أن تهديداتها بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات تعد أعمالاً خطيرة تهدد السلام والأمن في المجتمع الدولي.

وأوضح أن كوريا الشمالية ستواجه أشد عقوبة وضغط من كوريا الجنوبية ومن المجتمع الدولي، في حال إطلاقها صاروخ باليستي عابر للقارات، وتجاهلها للتحذيرات المتكررة.

ونقلت “يونهاب” عن مون سانغ كيون، تحذيره من أن الجيش الكوري الجنوبي سيتعامل مع أي أعمال استفزازية من كوريا الشمالية بشكل صارم وحاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...