الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » العراق يسجل أعلى معدل لتصدير النفط من المنافذ الجنوبية

العراق يسجل أعلى معدل لتصدير النفط من المنافذ الجنوبية

وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي اليوم الاثنين ان صادرات بلاده من النفط عبر المنافذ الجنوبية سجلت معدلات قياسية غير مسبوقة اذ ارتفعت الى ثلاثة ملايين و 510 الف برميل يوميا وهو اعلى معدل تصديري يتحقق من حقول الوسط والجنوب.

واضاف اللعيبي في تصريح له ان تحقيق هذه المعدلات لا يتعارض مع قرار العراق بخفض الانتاج وفق منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) والذي بدء بتطبيقه اعتبارا من مطلع العام الجاري.

واكد التزام بغداد بقرار التخفيض من اجل تحقيق الاهداف المشتركة للمنتجين بالسيطرة على تخمة المعروض النفطي في الاسواق العالمية مشددا على ان تلك المعدلات غير المسبوقة لن تؤثر على التزام بغداد بالتخفيض المقرر عبر (اوبك).

واوضح اللعيبي ان الصادرات النفطية العراقية تشهد نموا مضطردا بفضل الخطط التي وضعتها الوزارة وجهود العاملين في الشركات الوطنية بالتعاون مع الشركات العالمية.

واعرب وزير النفط العراقي عن ارتياحه بتحسن اسعار النفط التي تشهد نموا تصاعديا بعد تطبيق اتفاق الدول المنتجة بخفض الانتاج وفق النسب المقررة على ابرز المنتجين من داخل وخارج اوبك.

وكان العراق قد اعلن التزام بلاده بخفض الانتاج بمعدل 200 الف برميل يوميا في اطار خطة شاملة لاوبك تقضي بخفض الانتاج بمعدل مليون و 200 الف برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...