الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » «وثيقة الإصلاح» على طاولة مجلس الأمة.. غدا

«وثيقة الإصلاح» على طاولة مجلس الأمة.. غدا

أرشيفية

يعقد مجلس الأمة غدا الثلاثاء جلسته العادية لبحث الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومن أبرزها طلب مناقشة مقدم من مجموعة أعضاء بشأن وثيقة الحكومة للاصلاح المالي والاقتصادي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها وتبادل الرأي حيال ذلك.

ومن المقرر أن يواصل المجلس مناقشة الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر للنظر في إحالته إلى لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري.

ويتضمن جدول أعمال المجلس عددا من تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين وفي مقدمتها مشروع القانون بمساهمة دولة الكويت في رأس مال بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية.

ومن المتوقع أن يبت المجلس في تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن مشروع القانون بالاذن للحكومة في أخذ مبلغ من الاحتياطي العام للدولة.

وسيستعرض المجلس عددا من تقارير لجنة الشؤون الخارجية عن مشاريع بقوانين أولها مشروع القانون بالموافقة على الاتفاق بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن المعهد الفرنسي لعلم الآثار والعلوم الاجتماعية في دولة الكويت.

ومن تقارير اللجنة أيضا مشروع القانون بالموافقة على الانضمام لبروتوكول (قرطاجنة) المتعلق بالسلامة الإحيائية للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التونسية في مجال التعاون العسكري ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت والمجلس الفدرالي السويسري بشأن إعادة قبول الأشخاص المقيمين دون موافقة.

وتتضمن تقارير (الخارجية) البرلمانية المنتظر عرضها على المجلس مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت لبروتوكول (ناغويا) بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها والملحق باتفاقية التنوع البيولوجي.

كما تتضمن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت ومنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) بشأن عبور قوات وأفراد الحلف.

وسينظر المجلس في طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن وثيقة الحكومة للاصلاح المالي والاقتصادي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها وتبادل الرأي حيال ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...