الخميس , 23 مارس 2017
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » بالفيديو | إضافة إلى هاتفك الذكي تفحص عينيك «أفضل من الطبيب»

بالفيديو | إضافة إلى هاتفك الذكي تفحص عينيك «أفضل من الطبيب»

صممت شركة أمريكية ناشئة أداة لياقة بدنية جديدة ليست مخصصة لقياس العلامات الحيوية ومستوى اللياقة البدنية للمستخدم أثناء وقبل وبعد قيامه بالأنشطة الرياضية، بل مصممة فقط لقياس حدة البصر وقوته ومدى الحاجة إلى ارتداء نظارة طبية من عدمه.

“EyeQue” عبارة عن ميكروسكوب صغير أسطواني الشكل يتم تثبيته على شاشة الهاتف الذكي وبواسطة مجموعة من الأجهزة الاستشعارية المدمجة فيه يقوم بفحص قوة النظر وقياس الأخطاء الانكسارية بالعين والكشف عن قصر أو طول النظر أو الاستجماتيزم أو “اللابؤرية”.

يستغرق اختبار فحص النظر باستخدام الأداة “آي كيو” نحو نصف ساعة حيث يُكرر من أربع إلى ست مرات، ثم يتم الحصول على النتائج بالأرقام عبر الشاشة، حيث يخبر التطبيق المستخدم ما إذا كان بحاجة إلى ارتداء نظارة أم لا، وكأن المتخدم قام بزيارة إلى طبيب العيون، ولكن بتكلفة أقل ودون مغادرة المنزل.

وتشير الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، إلى أن الجهاز يتمتع بدقة عالية تماماً مثل المعدات المستخدمة في عيادات العيون، “إن لم تكن أفضل”، على حد قول الشركة.

ويحتاج الجهاز إلى شاشة هاتف بدقة 300 بكسل لكل بوصة، ويتوافق مع أجهزة أندرويد وآي أو إس ويبلغ سعره 30 دولاراً فقط، ولا يزال هذا الجهاز في مرحلة التطوير عبر موقع كيك ستارتر للتمويل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بالفيديو | شاهد.. طعام «مرتزقة الأسد» يفجّر فضيحة في برلمانه!

في انتقاد غير مسبوق للمزايا التي تتمتع بها ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد في ...