الإثنين , 19 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «الوطني»: احداث كبيرة بأسواق العملات في آسيا مطلع العام الحالي

«الوطني»: احداث كبيرة بأسواق العملات في آسيا مطلع العام الحالي

?????????????????

قال بنك الكويت الوطني اليوم الاحد ان اسواق العملات في اسيا شهدت مطلع السنة الحالية احداثا كبيرة اذ ارتفعت العملة الصينية (اليوان) خارج الصين بما يقارب 8ر2 في المئة وهو ارتفاع قياسي.
واضاف الوطني في تقريره الاسبوعي عن اسواق النقد العالمية ان الارتفاع القياسي للعملة الصينية جاء نتيجة تدخل البنك المركزي الصيني بعد أن تراجع (اليوان) 6ر20 في المئة السنة الماضية ليثبت العملة داخل الصين بأكبر قدر منذ عام 2005 أو منذ فك ارتباط اليوان بالدولار.
وعزا التقرير الارتفاع الأولي للعملة الصينية الى حملة البنك المركزي الصيني للحد من التدفقات الرأسمالية الخارجة من البلاد في نهاية السنة الماضية فضلا عن ارتفاع أسعار الفائدة على الإقراض في هونغ كونغ في الأيام الأخيرة من العام الماضي.
وذكر ان النمو الاقتصادي الصيني قد يتباطأ من 7ر6 الى 5ر6 في المئة موضحا أن خفض قيمة العملة لمرة واحدة قد يساعد على استقرار العملة الصينية لاسيما ان التوقعات تشير الى تراجع الإنتاج الصناعي من النسبة المتوقعة البالغة 1ر6 في المئة في 2016 إلى 9ر5 في المئة هذه السنة.
واوضح ان البيانات الأميركية ساهمت في استمرار دعم الحالة العامة للاقتصاد حيث ارتفعت مبيعات السيارات الأميركية للسنة السابعة على التوالي في 2016 فقد ارتفعت المبيعات في ديسمبر بمعدل سنوي قدره 4ر18 مليونا مقارنة بتوقعات الاقتصاديين البالغة 7ر17 مليونا.
اما بالنسبة للاقتصاد الاوروبي قال التقرير ان مؤشر سعر المستهلك الأولي ارتفع في منطقة اليورو فوق الواحد في المئة للمرة الأولى منذ 2013 موضحا ان ألمانيا بدءت تطالب بانهاء برنامج التيسير الكمي والحد من سياسة البنك المركزي الاروربي التوسعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...