الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » وزير التربية: حريصون على تعزيز التعاون مع جمعية المعلمين.. والاستئناس برأيها في قضايا الميدان التربوي

وزير التربية: حريصون على تعزيز التعاون مع جمعية المعلمين.. والاستئناس برأيها في قضايا الميدان التربوي

وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الاحد الحرص على تعزيز التعاون مع جمعية المعلمين الكويتية والاستئناس برأيها في قضايا الميدان التربوي بصفتها “الشريك الرئيس للوزارة والممثل الشرعي لأهل الميدان”.
وأشاد الفارس في بيان صادر عن (التربية) عقب اجتماعه برئيس واعضاء جمعية المعلمين الكويتية بالدور الكبير الذي تلعبه الجمعية في دعم المسيرة التربوية بالبلاد مبديا تفهمه للقضايا والمقترحات التي عرضها وفد الجمعية.
وأضاف ان (التربية) “تقف الى جانب الجمعية في مقترح تعديلات كادر المعلمين الذي تقدمت به الى مجلس الامة الذي من شأنه ان يصب في صالح العملية التعليمية ويمهد الطريق لاستكمال خطط الوزارة المتعلقة بالترقيات وسد شواغر المناصب القيادية”.
وأوضح ان وزارة التربية تولى قضايا الميدان التربوي اهمية قصوى لاسيما ما يتعلق منها بالمعلم نظرا لدوره في المنظومة التعليمية مؤكدا اهتمامه بقضية بدل السكن للمعلمين الوافدين الذين “لهم مكانتهم ودورهم الكبيرين وهم محل كل تقدير واعتزاز”.
واعتبر الفارس ان قضية بدل السكن للمعلمين الوافدين “قضية إنسانية لها تداعياتها المؤثرة سلبا على واقع العملية التعليمية وعلى ظروفهم المعيشية” مؤكدا انه لن يتردد في بذل قصارى جهده لمعالجة هذه القضية.
وأشار الى اهتمامه بقضايا (المعلمين البدون) موضحا انه سيعمل بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية على منحهم الامتيازات المستحقة اسوة بزملائهم.
وحول قضية (الوظائف الاشرافية) قال الفارس انه سيقوم بدراسة المقترحات التي تقدمت بها الجمعية في هذا الصدد مبديا تفهمه موقف الجمعية من مشاريع تطوير التعليم بالتعاون مع (البنك الدولي) لاسيما منهج الكفايات وتأكيدها على ان يكون لاهل الميدان رأيهم في مشاريع التطوير وأن يؤخذ بنظام التجريب قبل التعميم لاي مشروع فضلا عن ضرورة واهمية وتدريب المعلمين على المشاريع قبل بدء العمل فيها.
من جانبه قال رئيس جمعية المعلمين وليد الحساوي ان اللقاء كان ايجابيا وان الوزير الفارس ابدى تفهما تجاه القضايا والمسائل التي تم طرحها خلال اللقاء.
وأضاف الحساوي ان وفد الجمعية لمس وجود رغبة جادة لدى وزير التربية نحو القضايا التربوية المهمة ومعالجتها موضحا ان (الجمعية) رفعت مذكرة الى الوزير طالبت فيها بضرورة اعادة النظر في العقود التي تبرم بين الوزارة والمعلمين من فئة غير محددي الجنسية أسوة بزملائهم المعلمين غير الكويتيين وصرف رواتبهم اثناء الاجازات الدورية.
وأفاد انه تم رفع مذكرة اخرى في شأن تعديلات كادر المعلمين فضلا عن مذكرة حول قرار تخفيض بدل السكن للمعلمين غير الكويتيين.
في شأن اخر التقى وزير التربية وفد نقابة العاملين بالوزارة لمناقشة مشكلات الموظفين وبحث الاسباب التي تعيق اداء القياديين والمناصب الاشرافية والمعلمين الاوائل وتقديم الحلول وتسهيل جميع الصعوبات لتحسين العملية التعليمية.
ووفقا للبيان الصادر عن الوزارة فقد تم التباحث حول مقترح ضم الشؤون القانونية في المناطق التعليمية لتصبح تحت مظلة الوكيل المساعد للشؤون القانونية في المبنى الرئيسي للوزارة.
كما استقبل الفارس وفد الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين لمناقشة القضايا التي تخص تعليم شريحة ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...