السبت , 20 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » «الشباب»: ارتفاع عدد المسجلين في حملة «أيادينا» إلى 680 متطوعاً.. ومستمرون باستقبال المتطوعين

«الشباب»: ارتفاع عدد المسجلين في حملة «أيادينا» إلى 680 متطوعاً.. ومستمرون باستقبال المتطوعين

وزارة الدولة لشؤون الشباب

أعلنت رئيس قسم الأنشطة التطوعية في وزارة الدولة لشؤون الشباب العنود الصبيحي ارتفاع عدد المتطوعين في حملة أيادينا إلى 680 متطوعا، مبينة أن الوزارة مازالت تستقبل المتطوعين عبر موقعها الالكتروني.

وأكدت استكمال حملة أيادينا من خلال البوابة والاعلانات والتواجد في الجامعات ومستقبلا في المدارس، وأيضا مشروع أندية التطوع في المدارس.

وأضافت الصبيحي أن وزارة الدولة لشئون الشباب تتعاون مع وزارة التربية من خلال تخصيص اسبوع لتدريب المعلمين على انشاء فرق تطوعية داخل المدارس على أن يتم تطبيقها في الفصل الدراسي الثاني، مشيرة الى أنه في هذه المرحلة ستتم مشاركة تسع مدارس في جميع المراحل الدراسية بمحافظة مبارك الكبير، حيث ستقوم إدارة العمل التطوعي بمتابعة التطورات وتقييم أداء المتدربين، ليكون الانتشار أوسع في العام القادم على مستوى المحافظات السته .

وقالت الصبيحي ان الخطة التنفيذية ستتضمن تقديم دورات تدريبة بالتعاون مع المعلمين والتعريف بمفهوم التطوع وتقنيات ومجالات العمل التطوعي وكيفية اختيار الطاقم التطوعي والتأهيل والتدريب وأيضا الإطار التنظيمي والتحفيز والتنشيط والتقييم والمتابعة وكيفية اعداد التقارير الشهرية للمتطوعين، مشيرة إلى اعتزام الإدارة عقد برنامج إدارة الازمات الشهر المقبل بهدف إيجاد صف ثان تحسبا لوقت الكوارث والأزمات و زيادة جاهزية المتطوعين.

وذكرت الصبيحي أن الوزارة بصدد التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبال المتطوعين للمشاركة في الأعياد الوطنية، بالإضافة الى ان إدارة العمل التطوعي تعمل على مشروع جديد هو “أندية المحافظات” بهدف انشاء فريق من الشباب في كل محافظة لإقامة فعاليات تطوعية وأنشطة في مختلف مناطق المحافظة وسيتم اطلاقه قريبا.
في الختام أكدت حرص الوزارة على دعم الشباب بما يساهم في إبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم، حيث دعت الشباب إلى الدخول والتسجيل في بوابة العمل التطوعي ” أيادينا ” بشكل دوري للاطلاع على الإعلانات التطوعية المتوفرة، بالإضافة الى الشركات والأفراد إلى التسجيل في أولوية أيادينا لتدريب المتطوعين من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة www.youth.gov.kw ‬.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...