الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » منوعات » تعرف إلى.. الإيموجي الأكثر استخداماً في العالم

تعرف إلى.. الإيموجي الأكثر استخداماً في العالم

الوجه الذي يبكي من الضحك

من منا لا يحب استخدام الوجوه الضاحكة المعروفة باسم «إيموجي» الموجودة في خدمة المراسلة الفورية؟ إذ أنها تعمل على إضفاء روح حسية تصف شعور المرسل لتجعل المحادثات تفاعلية أكثر، فما هي أكثر الإيموجي استخداماً في العالم؟

وذكر موقع «فيوتشرتي» أن الباحثين أطلعوا على حوالى 427 مليون رسالة من أربعة ملايين مستخدم للهواتف الذكية في 212 دولة ومنطقة، لمعرفة ما إذا كانت طريقة استخدام الإيموجي عالمية أم تختلف بحسب الموقع والثقافة.

وبينت الدراسة أن أكثر الإيموجي شيوعاً هو الوجه الذي يبكي من الضحك، ممثلاً 15.4 في المئة من الإشارات التي شملتها الدراسة، يليه في المرتبة الثانية شعار القلب، والوجه الذي يملك عيون على شكل قلب.

وللتوصل إلى نتائج دقيقة في هذه الدراسة التي تعد الأولى من نوعها من حيث المستوى والحجم الضخم لاستخدام الإيموجي، استخدم الباحثون تطبيق «كيكا إيموجي كيبورد» المتوافر في 60 لغة.

ويقول الباحث القائم على الدراسة والحاصل على الدكتوراه في جامعة ميشيغان في كلية المعلوماتية وي آي، إن الإيموجي أضحت لغة تربط الثقافات المختلفة.

وطبقاً للنتائج فإن الفرنسيين يحبون استخدام إيموجي القلب في 20 في المئة من رسائلهم، إذ تشمل استخدام القلب ولو مرة واحدة على الأقل، يليهم في استخدامه الروس والأميركان. وللفرنسيين ولع برموز القلب فيما يحب المستخدمون من بقية الدول رموز الوجوه أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بالفيديو | حمامة تشارك متقاعدين سعوديين حفلهم بطريقتها الخاصة

خلال إلقاء معلم سعودي كلمة في احتفال رسمي، فوجئ الحضور بحمامة تستقر فوق رأسه، ليجدوا ...