الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » وزارة «الأمة» توقع عقداً لتنفيذ مشروع الميكنة

وزارة «الأمة» توقع عقداً لتنفيذ مشروع الميكنة

أحمد براك الهيفي

أبرمت وزارة الدولة لشئون مجلس الأمة عقداً مع شركة متخصصة لتنفيذ مشروع الميكنة وهو أحد المشروعات التنموية المكلفة بها الوزارة، وفي هذا السياق قال وكيل وزارة الدولة لشئون مجلس الأمة المساعد لقطاع البحوث ونظم المعلومات د. أحمد براك الهيفي، إن توقيع عقد لنظام الميكنة جاء قبل الفترة الزمنية المحددة للمشروع وفق الجدول الزمني له في خطة التنمية مما يعد إنجازاً للوزارة.

وأكد د. الهيفي أن مشروع نظام الميكنة يستهدف الوصول إلى حكومة الكترونية متكاملة ويضمن أمن وسرية المعلومات ويلبي احتياجات خطة التنمية من متابعة سريعة وفعالة.

وأعرب د. الهيفي عن أميناته في أن تتجه كل وزارات الدولة والجهات الحكومية بشكل كامل إلى ميكنة جميع أعمالها تحقيقا للأهداف التي وضعت عند الموافقة على هذا المشروع الوطني وضمنها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وقال د.الهيفي إن الإسراع بتطبيق هذا المشروع الوطني والانتقال من البيئة الورقية إلى البيئة الالكترونية يتماشى مع مفهوم الحكومة الالكترونية ويحقق الاستفادة من مزايا شبكة الكويت للمعلومات «KIN» لأمن وسرية البيانات والمعلومات المتداولة بأنوعها المختلفة وتحقيق الاستفادة القصوى في مجال الأرشفة وإدارة المحتوي الالكتروني بكافة الجهات الحكومية.

ورأى د.الهيفي أن نجاح مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة في تحقيق خطوة نوعية في ميكنة العمل بالوزارة هو ثمرة جهود سنوات متواصلة للقيادات والعاملين للوزارة ساهمت في صياغة موقع الوزارة الإلكتروني الذي تم تدشينه على شبكة الإنترنت من سنوات وأتاح الاستفادة من خدمات تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى المعلومة واسترجاعها ونسخها بسهولة وسرعة فائقة وزيادة كفاءة المتابعة وسهولة في استرجاع الوثائق والاطلاع عليها بصورة منتظمة وسريعة والمساعدة في التخفيف من أعباء الأعمال اليدوية الروتينية وتطوير انتاجية العمل والمساعدة في توفير المساحات المكانية بيئة العمل التخزين ومواكبة منظومة الحكومة الإلكترونية وإعداد كوادر ذات قدرات عالية على الاستجابة لمهمة تحليل المعلومات وزيادة قدراتهم التحليلية والبحثية اللازمة.

جدير بالعلم أن مكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت نظام التراسل الحكومي الإلكتروني «G2G» الذي حقق الاستفادة القصوى وسرعة إنجاز المعاملات الحكومية وتوفير الوقت والجهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...