الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » مطالب نيابية بفتح تحقيق برلماني في تجاوزات «الرعاية السكنية»

مطالب نيابية بفتح تحقيق برلماني في تجاوزات «الرعاية السكنية»

النائب حمدان العازمي(أرشيف)

فيما أثارت ردود سقوط سقف في إحدى قسائم مدينة صباح الأحمد السكنية، دعاد النائب د. محمد الحويلة وزير الإسكان ياسر أبل تحمل مسؤولية معالجة الأزمة التي تكشفت في بيوت مدينة صباح الأحمد بكل أبعادها، مؤكدًا أننا لا يمكن ان نتهاون في حقوق وسلامة المواطنين، مشيرًا أن ما حدث من سقوط سقف في أحد بيوت مدينة صباح الأحمد، وتعريض حياة أسرة بكاملها للخطر هو استمرار لحالة التراخي والتهاون في استلام المؤسسة العامة للرعاية السكنية للبيوت ومدى مطابقتها وسلامتها وجودتها قبل استلامها من المقاولين.

واستغرب الحويلة من استلام المؤسسة العامة للرعاية السكنية للبيوت بكل المخالفات التي تناقلها أهالي مدينة صباح الأحمد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مؤكدا أن استمرار التراخي في التعامل مع مخالفات وتجاوزات المقاولين في العقود الحكومية هو الذي مهد الطريق لهذا المشهد الذي رأيناه في بيوت مدينة صباح الأحمد، مشددا على ضرورة وضع حد لتجاوزات المقاولين عبر خطوات حكومية جادة تحول دون تكرار مثل هذه التجاوزات.

ودعا إلى إخلاء البيوت التي تخضع لتلك النماذج والمحتمل تكرار سقوط الأسقف فيها، والعمل على تعويض قاطنيها .

ومن جهة اخرى طالب الحويلة وزراة الداخلية وكذلك البلدية إلى إتخاذ الإجراءات القانونية تجاة الشاحنات والمركبات المهجورة في الكثير من الساحات الترابية بمدينة صباح الأحمد والتي اصبحت حاضنة لمواقف الشاحنات والمركبات المهجورة وورش تصليح وكراجات مصغرة حتى أصبحت مصدر لعدم الاطمئنان ، كذلك على وزارة البلدية العمل على تنظيف الشوارع فالعديد من الشوارع تعاني من الأهمال وتجمع الاتربة والمهملات .

وأشار الحويلة إلى ضرورة تغيير طريق الشاحنات ومركبات النقل لطريق ميناء عبدلله حيث ان هذه الشاحنات تحتاج إلى طرق خاصة بها يجب أن تكون بعيدة عن المنطقة الحضرية حيث انها تتسبب في اضرار وحوادث وتلف للطريق وزحام هذا ناهيك عن بعض سائقي الشاحنات الذين يعرضون حياة المواطنين للخطر، وحفاظًا على وتسهيل الحركة المرورية وكذلك تمكين وزارة الأشغال بالأنتهاء من المرحلة الأولى بإعادة اصلاح الطريق يجب تغيير خط سير الشاحنات إلى طريق ميناء عبدالله.

من جانب آخر بدوره طالب النّائب حمود الخضير وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل بالتّدخّل السريع والحازم لمواجهة المهزلة الّتي تحصل في بيوت منطقة صباح الأحمد، مؤكّدًا رفضه الحلول الترقيعية، وأيّ تبريرات واهية قد تجنح لها المؤسّسة العامة للرعاية السكنية.

وأضاف الخضير في تصريح صحافي، أن المواطنين لن يكونوا محطّات تجارب لمشاريع فاشلة، داعيًا الوزير ياسر أبل إلى الِاضطلاع بمسؤولياته في محاسبة المقاول عنِ الأخطاء الكارثية الّتي يتمّ اكتشافها في بيوت المنطقة والتي لم يمضِ على تسلّم بعضها عدّة أشهر.

وقال الخضير: إنّنا نتطلّع إلى عهد حكومي جديد يقوم على التعاون وتلافي الأخطاء الحكومية السابقة، وينبغي على الحكومة أن تبدي التعاون الحقيقي الذي يحول دون تكرار الأخطاء، مشيرًا إلى أنّ الوزير أبل ليس جديدًا على الوزارة وينبغي أن يتّخذ الإجراءات القانونية اللّازمة لمحاسبة المخطئ وإلّا فإنّنا سنتّخذ كلّ إجراءاتنا الدستورية التي تحافظ على المواطنين وتضمن الحياة الكريمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...