الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » تفاصيل جديدة عن الهجوم على مطار فلوريدا.. تعرّف عليها

تفاصيل جديدة عن الهجوم على مطار فلوريدا.. تعرّف عليها

جانب من الحادث

قامت محطة “سي إن إن” الإخبارية، اليوم، بنشر مقطع مصور جديد يظهر حالة الذعر والهرج التي انتابت المسافرين داخل مطار فورت لوديردال الدولي بولاية فلوريدا عقب واقعة إطلاق النار التي أسفرت عن سقوط 5 قتلى و9 جرحى.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن منفذ الهجوم، الذي شهدته ساحة تسلم الحقائب بالمطار، هو جندي أمريكي سابق عمل ضمن قوات حرس الجيش الوطني الأمريكي ويدعى “استيبان سانتياجو” (26 عاما). وقالت الصحيفة إن سانتياجو، الذي قام بالعمل ضمن القوات الأمريكية في العراق، كان يعاني اضطرابات نفسية منذ عودته من العراق منذ عامين تقريبا.

وأكدت عائلة سانتياجو أنه أصبح غريب الأطوار منذ عودته من العراق ما أدى إلى قيام العائلة بإخضاعه لجلسات علاج نفسي كما قامت قوات حرس الجيش الوطني الأمريكي، خلال شهر أغسطس الماضي، بتسريحه عن العمل نظرا لضعف أدائه.

وأوضحت الصحيفة أن سانتياجو عاش طيلة العامين الماضيين مع صديقته بمدينة آنكوراج التابعة لولاية آلاسكا إلا أن هذه الفترة لم تكن خالية من المتاعب إذ قام سانتياجو العام الماضي بالتوجه لمكتب الشرطة الفيدرالية بولاية آلاسكا ليخبر المسؤولين هناك أنه تم إرغامه أثناء وجوده في العراق بالانضمام لصفوف تنظيم داعش والقتال معهم.

وقالت الصحيفة إنه بالرغم من أن ادعاءات سانتياجو قد تبدو غير منطقية للوهلة الأولى إلا أن إحدى الصور التي التقطت لسانتياجو وهو يشير بإصبعه بعلامة التوحيد، التي دأب مقاتلو داعش على تصوير أنفسهم وهو يرفعونها، قد تؤكد صحة ادعاءاته.

وأعربت الصحيفة عن تعجبها من أن سانتياجو، بالرغم من قيام الجيش الأمريكي بتسريحه عن العمل نظرا للاضطرابات النفسية التي كان يعانيها، كان لا يزال يحمل تصريح استعمال وحمل الأسلحة وهو ما مكنه من المرور بسلاحه والصعود به على متن الطائرة داخل الحقيبة الواقية المخصصة له.

ونقلت الصحيفة عن المحققين قولهم إن سانتياجو دخل بسلاحه في حمام الطائرة، التي استقلها من ألاسكا إلى فلوريدا، وقام بوضع الطلقات النارية بداخلها قبل أن يقوم بإطلاق النار على المسافرين داخل ساحة تسلم الحقائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...