السبت , 17 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «الخطوط الكويتية»: نتوقع أكثر من 3 ملايين راكب على طائراتنا خلال 2017

«الخطوط الكويتية»: نتوقع أكثر من 3 ملايين راكب على طائراتنا خلال 2017

طائرة (ام المرادم) ثاني الطائرات من طراز (بوينغ إي آر 300 - 777)

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم السبت انها حققت نموا متسارعا في عام 2016 الذي شهد ارتفاع معدل إشغال المقاعد بشكل ملحوظ متوقعة أن يتجاوز معدل اشغال المقاعد أكثر من ثلاثة ملايين راكب في عام 2017.
وأضافت (الكويتية) وهي الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت في بيان صحافي انها أحرزت نموا ملحوظا خلال 2016 وبدأت باعتماد رؤية واستراتيجية تغيير جذرية.
وأوضحت أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى ترسيخ مفهوم الناقل الوطني وتعزيز روح الفخر بالشركة مع وصول أسطول طائراتها الجديدة.
وأشارت الى ان استراتيجياتها خلال 2016 ركزت على معايير واضحة لتشغيل الناقل الوطني لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطيران في القرن ال21.
واضافت أن هذه الاستراتيجيات والخطط اعتمدت في أساسها على تحقيق التفوق التشغيلي بمجال الطيران وتفعيل التميز التجاري من خلال تحسين شبكة الأسطول اضافة إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة.
واشارت الى أنها قامت بدراسة شاملة لأوضاعها حيث أعلنت في سبتمبر 2016 بدء تطبيق استراتيجية التغيير والخطة الخمسية التي وضعت من خلالها أسس متطورة لمسيرتها.
وأفادت (الكويتية) بأنها استبدلت الطائرات التي أمضت فترة طويلة في الخدمة وأطلقت هويتها المؤسسية الجديدة اضافة الى استخدام التكنولوجيا المتطورة لتشغيل أسطولها لضمان كفاءة أكبر واعادة النظر في الممارسات التشغيلية لعملياتها التجارية.
وأضافت أن خطتها الخمسية التي بدأت بتنفيذها عام 2016 ستمر بمراحل تنفيذية ستنعكس على أداء الشركة وقدراتها التنافسية للاستحواذ على حصة أكبر في السوق المحلية والأسواق المجاورة.
وذكرت انها أطلقت في أكتوبر الماضي العلامة التجارية الجديدة للشركة التي أعادت من خلالها طرح انسيابية الطائر الأزرق الذي يعتز به الكويتيون ليواكب العصر الجديد.
وقالت إن مجموع عدد الرحلات التي أضيفت إلى جدول الشتاء وصل إلى 32 رحلة إضافية في الأسبوع على شبكة خطوطها الحالية مشيرة الى أن اطلاق الجدول الشتوي الجديد سيساهم بزيادة عدد الرحلات بنسبة تصل إلى 15 في المئة مقارنة مع الجداول السابقة.
وأوضحت انه تم تخصيص بوابات خاصة للشركة في مطار الكويت لتحسين الخدمة للمسافرين وتقديم تجربة سهلة لهم.
وحول أسطول (الكويتية) قالت الشركة انه سيتم تسلم عشر طائرات (بوينغ) خلال ستة أشهر تعزيزا لأسطول الناقل الوطني موضحة انها تدير حاليا أسطولا من الناقلات الجوية الذي يصل إلى 24 ناقلة تخدم 36 وجهة إقليمية وعالمية.
وأفادت بأن تطوير الأسطول الجوي سيعزز التنافسية والأداء التشغيلي الذي كان احدى ركائز انجازات 2016 حيث تسلمت الكويتية في ديسمبر من العام الماضي أولى طائراتها من طراز (بوينغ إي آر 300 – 777) ذات المدى الطويل.
وذكرت أنها تسلمت ثاني طائراتها في الاول من يناير الجاري من طراز (بوينغ إي آر 300 – 777) ضمن صفقة من عشر طائرات من النوع نفسه يتم استكمال استلامها بحلول الربع الثالث من 2017.
واكدت انها تعمل على اضافة طائرات اخرى الى اسطولها ومنها 10 طائرات من طراز ايرباص (ايه 350) و15 طائرة من طراز (أيه 320) يستكمل تسلمها بحلول عام 2021.
واوضحت انها ستصل إلى الربحية في عام 2019 وانها تتبع في هذه الفترة منهجية مالية واضحة ستعمل من خلالها على خفض النفقات ورفع ايرادات الشركة.
واشارت الى ان حصتها السوقية ارتفعت في عام 2016 إلى 32 في المئة وزادت قدرة السعة المتوفرة بنسبة 40 في المئة ونما عدد الرحلات اليومية بنسبة 15 في المئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...