الأحد , 23 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «بيان للاستثمار»: البورصة ستشهد المزيد من المكاسب مع ارتفاع أسعار النفط

«بيان للاستثمار»: البورصة ستشهد المزيد من المكاسب مع ارتفاع أسعار النفط

شركة بيان للاستثمار

توقعت شركة بيان للاستثمار اليوم السبت أن تشهد مؤشرات البورصة الكويتية في الفترة المقبلة مزيدا من الارتفاع وأن تستمر بعض الأسهم بتحقيق المكاسب في ظل وجود بعض العوامل الإيجابية وأبرزها ارتفاع أسعار النفط.
وقالت الشركة في تقريرها الاقتصادي الاسبوعي ان مؤشرات البورصة الكويتية سجلت خلال الأسبوع المنقضي أعلى مستوى لها خلال 18 شهرا نتيجة دخول اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) القاضي بخفض الإنتاج حيز التنفيذ.
وأضافت ان هذا الأمر ينعكس إيجابيا على أسعار النفط اضافة إلى المكاسب التي حققتها العديد من الأسهم المدرجة خلال الربع الأخير من العام الماضي ما دفع بمؤشرات البورصة إلى تحقيق مكاسب فصلية جيدة.
وأوضحت ان بورصة الكويت أنهت تعاملات الأسبوع الأول من عام 2017 الذي اقتصرت تداولاته على أربع جلسات فقط بتحقيق مكاسب جيدة لمؤشراتها الثلاثة.
واشارت الى أن تحقيق تلك المكاسب جاء في ظل عمليات الشراء والتجميع المستمرة منذ الأسبوع الأخير من 2016 التي تركزت بشكل كبير على الأسهم القيادية والتشغيلية.
وأفادت الشركة بأن هذا الأمر أدى إلى تحسن مستويات التداول بشكل لافت خلال الأسبوع حيث شهد متوسط السيولة النقدية ارتفاعا نسبته 95ر12 في المئة ليصل إلى نحو 18ر20 مليون دينار كويتي (الدولار الأمريكي يعادل 305ر0 دينار).
وأشارت الى أن متوسط عدد الأسهم المتداولة نما خلال الأسبوع بنسبة بلغت 58ر17 في المئة حيث بلغ 39ر221 مليون سهم تقريبا.
وذكرت الشركة ان بورصة الكويت تمكنت من إضافة حوالي 312 مليون دينار لقيمتها الرأسمالية خلال أربع جلسات فقط إذ بلغت قيمة الأسهم المدرجة بنهاية الأسبوع 72ر25 مليار دينار مقابل 41ر25 مليار دينار بنهاية الأسبوع الأخير من 2016 أي بارتفاع نسبته 23ر1 في المئة.
واشارت الى أن بورصة الكويت استهلت أولى جلسات العام 2017 بارتفاع جماعي لمؤشراتها وذلك بدعم من التداولات المضاربية التي حظيت بها الأسهم الصغيرة بشكل خاص.
وقالت ان هذا الأمر انعكس إيجابيا على أداء المؤشر السعري الذي كان الأكثر ارتفاعا بنهاية الجلسة مقارنة بنظيريه الوزني و(كويت 15).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الأشغال»: انتهينا من مبنى «شوون القصر» في مارس 2015.. والجهة المستفيدة لم تتسلمه حتى اليوم

قام وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق بزيارة ميدانية لبعض مشاريع ...