السبت , 17 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » أحمد الفضل يسأل وزير العدل: هل توجد نيّة لخصخصة «إدارة الإعلان»؟

أحمد الفضل يسأل وزير العدل: هل توجد نيّة لخصخصة «إدارة الإعلان»؟

النائب أحمد الفضل

وجه النائب أحمد الفضل سؤالا برلمانيا إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فالح العزب حول قصور إدارة الإعلان في الوزارة في إيصال البلاغات للمدعى عليهم.

وقال النائب في مقدمة سؤاله، إن إدارة الإعلان في وزارة العدل أنشئت حتى تكون حلقة الوصل بين المحكمة والمدعى عليه ليتسنى له حضور الجلسات والمثول أمام القضاء، إلا أنه تبين أن هذه الإدارة لديها الكثير من القصور في الأداء الوظيفي بإيصال البلاغات للمدعى عليهم مما يسبب حرمانهم من حق الدفاع عن أنفسهم وكذلك حرمان القضاء من الاقتصاص للعدالة.

وطلب النائب إفادته بتاريخ إنشاء الإدارة المذكورة وعدد الموظفين بها، وأيضا عدد البلاغات التي تورد للإدارة في الشهر الواحد والبلاغات التي يتم تسليمها للمدعى عليهم قبل انتهاء وقت الجلسات.

وسأل الفضل كذلك عن عدد البلاغات التي لم يستدل على عنوان المدعى عليهم وتزويده ببيان ذلك بكشف تفصيلي لآخر خمس سنوات وأسبابها.

وقال النائب في سؤاله إنه في حال عدم الاستدلال على عنوان المدعى عليه، ما الخطوات القانونية المتبعة لدى الإدارة لتحفظ حقها وحق المدعى عليه؟ وكذلك في حال إخلال مندوب الإعلان وتقاعسه بإيصال البلاغ للمدعى عليه، ما الإجراء القانوني المتخذ في حق المندوب؟ وهل سبق أن عوقب موظف لتقاعسه عن أداء عمله؟

واستفسر الفضل عما إذا كان لدى الإدارة الرؤية المستقبلية لتطوير أداء عملها بأن تستخدم أحدث الطرق المتطورة لإيصال البلاغات للمدعى عليهم بواسطة البريد الالكتروني أو الرسالة النصية أو أي طريقة أخرى.

وطلب إفادته عما إذا كان لدى وزارة العدل النية بخصخصة الإدارة المعنية تفادياً لأي أخطاء مستقبلية ولتطوير أداء هذه الإدارة الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...