السبت , 17 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » حل سحري يخلصك من السمنة دون اتباع نظام غذائي مزعج

حل سحري يخلصك من السمنة دون اتباع نظام غذائي مزعج

Weight gain

اتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد يعد نقطة ضعف الكثير من النساء، وهو الحائل دون تمتعها بجسم رشيق خاليًا من الدهون.

وقدمت دراسة حديثة حلاً سحرياً سيخلصك من السمنة، ودون اتباع نظام غذائي مزعج، من خلال إضافة المكونات الغذائية التالية لنظامك الغذائي اليومي.

المكسرات
تجعلك المكسرات تشعرين بالشبع لفترة طويلة، فتناول حفنة من المكسرات يوميًا يساعد على حمايتك من زيادة الوزن.

اللحوم الخالية من الدهون
البروتين يساعد في حماية النساء من الإصابة بالسمنة، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بشكل منتظم، مثل اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي.

الخضراوات الورقية
أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد، إضافة الخضراوات الورقية إلى نظامك الغذائي اليومي، كالخس والجزر والقرنبيط والخيار، فإلى جانب أنها منخفضة في السعرات الحرارية، فهى تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، لذلك فهى بطيئة الهضم، وتساعدك على البقاء دون الشعور بالجوع لفترة طويلة.

الألياف
الأطعمة الغنية بالألياف ضرورية في حمايتك من زيادة الوزن، لأنها أقل في السعرات الحرارية، وقليلة الدهون وبها الكثير من البروتين، كالشوفان، والخبز الأسمر، والأرز البني، كما تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

تناول وجبة الفطور
وأخيرًا لا بد أن تحرصي على تناولك وجبة الفطور فور استيقظك من النوم، لأنها تساعدك على استهلاك السعرات الحرارية بشكل أقل، كما تساعدك على البقاء نشيطة طوال اليوم، وتجعل جسمك يبدأ عملية الحرق مبكرًا، و لتحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف في الإفطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...