الأحد , 23 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «حقوق الإنسان البرلمانية» تتفقد «السجن المركزي»

«حقوق الإنسان البرلمانية» تتفقد «السجن المركزي»

أعضاء لجنة حقوق الإنسان البرلمانية خلال زيارة للسجن المركزي

قام وفد نيابي ضم أعضاء لجنة حقوق الإنسان البرلمانية بالإضافة إلى النائبين رياض العدساني وصفاء الهاشم بزيارة إلى السجن المركزي للاطلاع على أحوال المسجونين والإجراءات المتبعة في الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية و الخدمات كافة التي تقدمها للسجناء.
وأوضح الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية العميد عادل الإبراهيم، ان برنامج تأهيل المتعاطين يضم 6 جهات للمحكومين بالسجن مدة لا تتجاوز 5 سنوات وبموجبها يحصل على افراج مشروط برعاية لاحقة ويراجع الإدارة كل أسبوعين لإجراء تحليل للتأكد من عدم عودته للتعاطي وفي حال العودة للتعاطي يعاد إلى السجن لإكمال مدته المتبقية كاملة.
من جهتها طلبت النائب صفاء الهاشم من إدارة السجن زيادة الميزانية المخصصة لشراء المواد اللازمة للصناعات في سجن النساء.
قالت الهاشم، إن ما يهمها زيارة سجن النساء رافضة أي تمييز ضد المرأة ، ومشيرة في الوقت نفسه إلى أن الأصوات التي وصلنا بها إلى مجلس الأمة كانت أصوات للنساء.
من جانبه اقترح النائب د. جمعان الحربش، بدء الزيارة بزيارة المسجونين في قضايا أمن الدولة والسياسيين.
وطالب النائب د. عبد الكريم الكندري بزيارة نزلاء الإبعاد النسائي.
وبدوره، رحب الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية بالإنابة اللواء ماجد الماجد بزيارة الوفد النيابي قائلا: «المكان مكانكم» مؤكدا استعداد الإدارة للتعاون مع النواب لزيارة أي قسم يريدونه.

بدورها، عقدت لجنة شؤون الإسكان البرلمانية اجتماع اليوم، وقال مقرر اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب راكان النصف، أنه تم توجيه الدعوة لوزير الإسكان ياسر أبل لحضور اجتماع اللجنة يوم 15 يناير الجاري، للتباحث معه حول القضايا والطلبات الإسكانية وللوقوف على مدى استعداد المؤسسة لتوزيع 12 ألف وحدة سكنية التزاما بوعودها بهذا الخصوص..

فيما حددت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية البرلمانية في اجتماعها اليوم أولويات اللجنة في المرحلة المقبلة، وقال النائب محمد الهدية، إن ملف الحيازات الزراعية يأتي على رأس أولويات اللجنة، حيث سيتم التحقيق فيه وفتحه مرة أخرى إذا تطلب الأمر، كما ستتم إحالة من تثبت إدانته إلى النيابة العامة.

من جانبها، عقدت لجنة الاحتياجات الخاصة البرلمانية اجتماعا اليوم لمناقشة آلية عمل اللجنة، حيث قال مقرر اللجنة النائب حمدان العازمي: «ناقشنا طلب فتح أفرع لهيئة الإعاقة في الأحمدي والجهراء ولمسنا تعاون من ممثلي الحكومة».

لجنة الشباب والرياضة البرلمانية

قررت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية في اجتماعها اليوم الخميس توجيه كتاب الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تطلب فيه رفع الايقاف مؤقتا عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم للسماح للمنتخب الكويتي المشاركة في تصفيات كأس اسيا المقبلة.
وقال رئيس اللجنة النائب سعدون حماد العتيبي في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع ان اللجنة ستطلب من (الفيفا) رفع الايقاف مؤقتا لحين إقرار التعديلات النيابية والحكومية المقترحة على قوانين الرياضة.
وأضاف ان اللجنة استقبلت مشروع قانون حكومي جديد بشأن الرياضة مكون من 74 مادة اضافة الى عدد من الاقتراحات بقوانين مقدمة من نواب مجلس الامة.
وأشار العتيبي الى ان اللجنة حددت يوم 9 يناير المقبل موعدا لاجتماعها المقبل ووجهت الدعوة لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب لحضور الاجتماع لمناقشة المشروع الحكومي والاقتراحات النيابية.
من جانبه قال النائب أحمد الفضل حول «قانون الرياضة الجديد» إننا نحتاج الى مهلة لمناقشته ونتمنى ان تأتي الحكومة بحل حول عودة الاتحادات وسحب القضايا، فيما عبر النائب الحميدي السبيعي عن تشاؤمه من عدم تعاون الحكومة و«هيئة الرياضة».
بدوره قال عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب عبد الوهاب البابطين: اننا امام حكومة لا تريد التعاون…هي فقط تماطل …قدمنا لها مقترحاتنا لكنها متعنتة.. ولاول مرة اجد جهاز تنفيذي لا يريد حل القضية..
وتابع البابطين في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع اللجنة البرلمانية : ان اللجنة الدولية الاولمبية طلبت تغيير القانون 34 لسنة 2016 وللأسف الحكومة لم تتحرك رغم اقرار وزير الاعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان القانون مرحلي.
واضاف البابطين : وزير الشباب جزء من الصراع الشخصي مع عيال عمه حتى انعمت عينه …. وقال البابطين مهددا الوزير الحمود : ثق ان استجوابك قيد الاعداد وسنواجهك بحديثك في لجنة الشباب .
وزاد البابطين : للاسف هناك من يتخاذل… والحكومة مقتنعة انه لا رفع مؤقت ولا دائم للايقاف ، واضح ان القضية عميقة وهناك من يقتات على أزمة الرياضة.
وقال البابطين : نحن عارضنا رسالة لجنة الشباب الموجهة للجنة الاولمبية الدولية وهي اقحام لمجلس الامة في غير اختصاصه وسنندم عليها في المستقبل
واضاف البابطين : سياسيا…انا اخاطب الشعب الكويتي…هل تقبلون ان يمارس هذا المجلس أخطاء المجلس السابق؟ ويجب ان لا نكون طرفا في الصراع الرياضي.
وتابع البابطين : احمل سلمان الحمود المسؤولية السياسية اذا لم يرد على رسالة اللجنة الدولية او اذا كان رده لا يحقق رغبة الشعب الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...