الأحد , 19 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » مبادرة «رف» تثري مكتبات مجمع السجون الأربعة بسبعة آلاف كتاب

مبادرة «رف» تثري مكتبات مجمع السجون الأربعة بسبعة آلاف كتاب

من قيام أعضاء مبادرة (رف) بتسليم الكتب لإدارة السجون الإصلاحية لايداعها في مكتباتها

قالت رئيسة جمعية العمل الاجتماعي ومنسق مبادرة (رف) الشيخة بيبي الصباح اليوم الثلاثاء إن الجمعية سلمت إدارة السجون الإصلاحية سبعة آلاف كتاب لإثراء مكتبات مجمع السجون الأربعة.
وأضافت الشيخة بيبي الصباح في تصريح صحافي أن الكتب تتضمن موضوعات علمية وأدبية وتاريخية وثقافية وموضوعات أخرى متنوعة تتناول العديد من المجالات وبلغات متعددة لتتناسب مع احتياجات جميع النزلاء.
وكشفت عن قرب انطلاق حملة جديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية تهتم بحقوق العمالة المنزلية تحت اسم (سقف واحد) معربة عن أملها في استمرار التعاون الايجابي بين وزارة الداخلية بإداراتها المختلفة ومنظمات المجتمع المدني.
من جهته قال أمين سر منظمة الخط الإنساني ومنسق مبادرة (رف) طاهر البغلي إن المبادرة تثري مكتبات مجمع السجون الأربعة (السجن المركزي والسجن العمومي وسجن النساء ومركز تأهيل التائبين) وتتيح الفرصة لاستغلال أوقات السجناء في الاطلاع وتهيئتهم للعودة إلى المجتمع بشكل فعال.
وأضاف البغلي ان هذه الخطوة ساهمت بدعم الحقوق الإنسانية للنزلاء المقرة من قبل الأمم المتحدة والتي تنص “على وجوب حصولهم على كتب وموارد ثقافية متنوعة”.
وأعرب عن الشكر لكل من ساهم في دعم أنشطة مبادرة (رف) سواء بالتبرع بالكتب او بالمستلزمات اللوجستية مشيدا بالاقبال الكبير على التبرع من خلال حملة تم الاعلان عنها سابقا.
واشار الى ان مبادرة (رف) استكملت بذلك المرحلة الأولى المخصصة لإثراء مكتبات المؤسسات الإصلاحية وهي بصدد العمل على اكمال تحقيق بقية أهدافها المتمثلة في إثراء كافة المكتبات المحتاجة في الكويت وتزويدهم بالكتب المفيدة والمتنوعة.
وبين انه سيتم في المرحلة القادمة توزيع الكتب على مراكز الرعاية الاجتماعية والمستشفيات وبعض المدارس ذات الحاجة كما ستتضمن المبادرة عدة مراحل تختص كل منها بإثراء مكتبات محدودة الموارد.
وذكر البغلي ان (رف) هي مبادرة اجتماعية مشتركة بين جمعية العمل الاجتماعي ومنظمة الخط الإنساني تعمل على حماية حقوق الانسان وتقديم الحماية والدعم للفئات الأضعف مثل (العمالة المنزلية) عبر عدة قنوات منها التمثيل القانوني.
وأشار إلى أن منظمة الخط الإنساني تعمل على رفع مستوى الوعي حول مفاهيم وآليات حقوق الإنسان ومراقبة انتهاكاتها وإعداد التقارير بشأنها وتوفير الحلول لانتهاكات حقوق الإنسان ودعم ثقافة التسامح والتعايش السلمي والحوار البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...