الأحد , 19 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » يمنيون وإيرانيون يتهمون إسرائيل باستخدام أطفالهم «فئران تجارب»

يمنيون وإيرانيون يتهمون إسرائيل باستخدام أطفالهم «فئران تجارب»

صورة أرشيفية

اتهم قادة يهود يمنيون وإيرانيون حكومة الكيان الصهيوني، باستخدام مقص الرقابة لإخفاء المعلومات التي توصلت إليها لجنة التحقيق في قضية اختفاء أولاد المهاجرين اليمنيين، بين سنوات 1948-1954، مؤكدين أن أبناءهم جرى استخدامهم فئران تجارب.

وأكد قادة اليهود اليمنيون أن الحكومة الإسرائيلية تعمَّدت إخفاء معلومات رهيبة -عبر الموقع الإلكتروني الذي دُشن لنشر نتائج لجنة التحقيق بداعي الشفافية- وهي أن أطفالهم لم يباعوا لعائلات أشكنازية غنية مقابل المال وحسب، بل واستُخدموا فئران تجارب طبية، حسب صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم.

وقالت شيمريت يونتي كابلن التي قالت مرارًا وتكرارًا، إنه جرى خطف ابنها، وإن “خلاصة نشر البروتوكولات تقول إن عدد المخطوفين لا يزيد كثيرًا عن ألف طفل، وإن غالبيتهم الساحقة ثبت أنها توفيت، وهذا غير صحيح”، مضيفةً أن الادعاء الإسرائيلي الرسمي يظهر أن قضية أطفال اليمن التي تحرق قلوب ألوف العائلات، هي قضية تافهة ومضخمة وغير واقعية.

وذكرت “كأننا بهم يقولون لنا: ها نحن ننشر لكم المحاضر والملفات كلها.. أترون؟! لم يحدث شيء مما قلتموه لنا. وهكذا يتنصلون من مسؤولية الدولة عن الجريمة التي ارتُكبت بحقنا وبحق أطفالنا، ولا تزال مستمرة حتى اليوم. لا بل إن غضبنا اليوم أكبر؛ لأن الدولة معنية بإغلاق الملف ودفن الحقيقة تحت التراب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...