السبت , 17 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «الكويت اليوم»: تأسيس شركة «فيث كابيتال» القابضة برأسمال مليون دينار

«الكويت اليوم»: تأسيس شركة «فيث كابيتال» القابضة برأسمال مليون دينار

وزارة المالية

أعلنت الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) تأسيس شركة (فيث كابيتال) القابضة كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال قدره مليون دينار كويتي.
وقالت الجريدة في عددها الصادر اليوم الاثنين إن أغراض الشركة تشمل تملك أسهم شركات كويتية أو أجنبية كذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير.
وأضافت أن الشركة تستطيع إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير على ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الأقل.
وأوضحت أنه يمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أي حقوق تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت أو خارجها إضافة إلى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.
وأفادت بأنه يجوز للشركة استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة وكذلك أن تمارس أعمالا مشابهة أو مكملة أو مرتبطة بأغراضها.
وأشارت (الكويت اليوم) إلى أن الشركة يجوز لها مباشرة أعمالها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...