الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » «الهلال الأحمر» الكويتي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها التركية لإغاثة الشعب السوري

«الهلال الأحمر» الكويتي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها التركية لإغاثة الشعب السوري

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة مذكرة تفاهم مع نظيرتها التركية لدراسة اقامة مشاريع إغاثية للنازحين من شرق مدينة حلب شمالي سوريا.
ووقع المذكرة عن الجانب الكويتي رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير فيما وقعها عن الجانب التركي المدير العام لجمعية الهلال الأحمر التركي الدكتور محمد غل أوغلو بمقر الأخيرة في مدينة (غازي عنتاب) جنوب شرقي تركيا.
وقال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجانبين وقعا مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين الجمعيتين “لبحث ودراسة المشاريع الاغاثية للنازحين السوريين من حلب ومن ثم يتم الاتفاق عليها لاحقا”.
واشاد بجهود الهلال الأحمر التركي في تقديم الخدمات اللازمة والمستلزمات الضرورية للنازحين واللاجئين السوريين منذ بدء الأزمة السورية.
واعرب عن شكره وتقديره للهلال الأحمر التركي على اتاحة الفرصة وتسهيل زيارة الفريق الميداني بجمعية الهلال الاحمر الكويتي الى “مخيمات النازحين في ريف ادلب” متمنيا ان تسنح الفرصة مرة أخرى للفريق لزيارة النازحين.
واشار الى ان “وجود الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي بتركيا يهدف الى رفع المعاناة عن اخواننا السوريين النازحين من حلب والذين هم في أمس الحاجة الى تلك المساعدات الاغاثية”.
واضاف ان حضور جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومتطوعيها في مناطق الكوارث وسعيها لتقديم جميع الامكانيات الانسانية والاغاثية “يجسد ما تمتلكه الجمعية من خبرات في المجال الاغاثي”.
من جانبه استعرض غل أوغلو أنشطة جمعية الهلال الأحمر التركي في سوريا مشيرا الى ان الجمعية أطلقت مشاريع اغاثية انسانية للنازحين السوريين قرب معبري (باب السلام) و(باب الهوى).
واضاف ان المشاريع تضمنت بناء مخيمات لإيواء النازحين ومستشفيات ومدارس الى جانب اعداد وجبات للطعام.
وعن مذكرة التفاهم اوضح غل اوغلو ان الجانبين التركي والكويتي سيطرحان مقترحات ومشاريع عدة تتعلق بإغاثة النازحين السورين يتم دراستها والموافقة على الميزانية المخصصة لها بعد اعتمادها من الطرفين.
وبعد توقيع المذكرة قدم الساير دروعا تذكارية لغل أوغلو ومدير المشاريع والإغاثة الخارجية بجمعية الهلال الأحمر القطري الدكتور خالد ذياب فيما كرمت جمعية الهلال الأحمر التركي الساير.
وحضر اللقاء منسق العمليات الارضية بجمعية الهلال الأحمر التركي قادر أكيندوز ورئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى تركيا الدكتور مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والاعلام بالجمعية خالد الزيد ومنسق ادارة الشباب والمتطوعين بالجمعية شملان فخرو والمتطوعان محمد ضيف العنزي وخالد المطيري.
وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي وقعت في وقت سابق اليوم الجمعة اتفاقيات تعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطري بقيمة 465ر2 مليون دولار لتقديم المساعدات الاغاثية والطبية للنازحين السوريين من شرق مدينة حلب ودعم عائلات الأيتام منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...