الأحد , 18 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 4 نصائح تخلصك من وزنك الزائد في زمن قياسي..وبدون ريجيم

4 نصائح تخلصك من وزنك الزائد في زمن قياسي..وبدون ريجيم

التخلص من الوزن الزائد من خلال اتباع نظام غذائي، يعد أزمة بالنسبة للكثيرات، وكذلك عدم القدرة على التخلص من هذا الوزن يصيبهن بالأزمات النفسية.

ومن خلال اتباع النصائح التالية يمكنك التخلص من الوزن الزائد بسهولة:

شرب الكثير من الماء
احرصي على شرب الكثير من المياه للحصول على وجه مشرق، كما أن المياه تساعد في عملية الهضم وتمنعك من الظهور منتفخة، كما أنها تزيد من معدلات حرق جسمك للسعرات الحرارية.

لا تتجاهلي أي وجبة
نساء كثيرات يقعن في خطأ تخطي وجبة الإفطار، ظنا منهن أن ذلك سيوفر بعض السعرات الحرارية، أو أنه سيجعلها لا تتناول المزيد من الطعام خلال اليوم، لكن حقيقة الأمر أن ذلك يجعل جسمك يختزن الدهون بداخله، ويرفض حرقها، لذلك فلتحرصي على الالتزام بالوجبات الرئيسية، ولا تفوتي أي منها.

تناولي كميات قليلة، مرات كثيرة
بدلا من الإفراط في تناول الطعام في وجبة واحدة، تناولي كميات قليلة، وقسميها على عدة وجبات، فلتتناول طعامك 4-5 مرات على مدى اليوم.

التحكم في السعرات الحرارية
حاولي التحكم في عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها خلال اليوم، وذلك من خلال الاحتفاظ بنوتة غذائية تحددين فيها ما تأكلينه خلال اليوم، مع حساب سعراته الحرارية، وهناك مواقع إلكترونية طبية كثيرة تحدد لكي أنواع الأطعمة ما تحتويه من سعرات حرارية.

تجنبي الأكل في وقت متأخر
احذري أن تتناولي طعامك قبل موعد نومك مباشرة، فهذا يجعل جسمك يختزن ما تناوله في شكل دهون، ولتكن آخر وجبة لكي قبل نومك بنحو 2-3 ساعات، حتى يمكنك حرق بعض السعرات الحرارية قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...