الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » أفضل 5 برامج «مجانية» مضادة للفيروسات.. تعرف عليها

أفضل 5 برامج «مجانية» مضادة للفيروسات.. تعرف عليها

نستعرض فى هذا الموضوع أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات، وفقا لتقييمات العديد من المواقع المختصة بفحص وتجربة برامج الحماية وتعاملها مع جميع أنواع البرمجيات الخبيثة، وذلك لأنظمة «الويندوز»، ورغم أن تلك البرامج ليست بنفس كفاءة وخيارات البرامج المدفوعة في الحماية، إلا أنها أفضل من ألا يحتوي الجهاز على أي مضاد للبرامج الخبيثة، وسهولة إصابة جهازك بأي فيرس.

وفيما يلي أفضل البرامج حتى الآن، علما بأن بعضها قد يحتاج إلى تسجيل لتحميل البرنامج وعمله بشكل كامل.

5. Avira Free Antivirus
يعتبر واحد من اشهر برامج الحماية المجانية واكثرها انتشارا يتميز البرنامج الالمانى بسرعة الفحص السريع Quick Scan على الجهاز بالاضافة الى قوة تعامله مع malware والروابط الخبيثة وتوفر العديد من الخيارات ويعمل على جميع انظمة الويندوز ولكن يعيبه انه يبطئ الجهاز وايضا لا يقوم بفحص مرفقات الايميل بشكل اوتوماتيك وضعفه فى فحص المواقع الخادعة وعدم توافقه مع انترنت اكسبلورر.

4. BitDefender Antivirus Free Edition
البرنامج غنى عن التعريف تتميز النسخة المجانية بواجهة بسيطة ومميزة بالاضافة الى اداؤه العالى وتصيده للعديد من الفيروسات بكفاءة عالية وتوافر جميع انواع الدعم الفنى وتوفر حمايته بباسورد ويعمل على جميع انظمة الويندوز لكن يعيبه عدم وجود فحص سريع Quick Scan للجهازوعدم وجود تحديد توقيت للفحص وبعض الخيارات قد تدفع مقابلها.

3. Avast Free Antivirus
اشتهر الافاست ببرنامجه المجانى وتميزه بانه خفيف على نظام التشغيل وفحص للشبكة ايضا توافر حمايته بباسورد وتوافر العديد من الخيارات الاخرى ويتوفر الدعم الفنى له على المنتدى الخاص بالبرنامج ويعمل على جميع انظمة الويندوز ويعيبه انه ابطأ برنامج فى البرامج الوارد ذكرها فى عمل فحص للجهاز حيث تطول مدة فحصه بالاضافة الى انه متوسط الحماية ل malware ايضا بعض الخيارات تحتاج الى دفغ مبلغ مقابلها.

2. Panda Free Antivirus
يتميز بواجهة استخدام بسطية وفاعلية عالية فى مكافحة والحماية من ال malware وتوفر الدعم الفنى فى منتدى البرنامج ويعمل على جميع انظمة الويندوز ومن ابرز عيوبه انه لا يستطيع الكشف عن ال Phishing وهى اصطياد الاشخاص بروابط او رسائل او مواقع خادعة وعدم فحص المرفقات.

1. AVG Antivirus Free
اشهر برنامج مجانى للحماية من الفيروسات يتميز بسرعة الفحص السريع ومتاح به العديد من الاعدادات ويعمل على جميع انظمة الويندوز اما عيوبه فهى الاعلانات المستمرة للتحديث للنسخة المدفوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...