الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » مجلس الأمة: تكليف «التعليمية البرلمانية» بالتحقيق في «الشهادات المزورة»

مجلس الأمة: تكليف «التعليمية البرلمانية» بالتحقيق في «الشهادات المزورة»

أرشيفية

وافق مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم الاربعاء، على طلب نيابي بتكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية التحقيق في موضوعات تعليمية مختلفة.

ونص الطلب النيابي على تكليف اللجنة التحقيق في مواضيع الشهادات الدراسية والاجازات العلمية غير المعتمدة من الجهات الرسمية وما اثير حول مدى وجود تسريب لاختبارات الثانوية العامة والتحقيق حول البعثات والتعيينات في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على ان تقدم اللجنة تقريرها في مدة اقصاها ثلاثة اشهر.

كما وافق المجلس، على طلب نيابي بتكليف لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية التحقيق في كل الوقائع المتعلقة بتخصيص حيازات زراعية وجواخير من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بشكل غير قانوني.
ونص الطلب النيابي على التحقيق في تخصيص الهيئة هذه الحيازات والجواخير “لشركات صورية اسست ورخصت بموجب مستندات مزورة ولبعض قيادات الهيئة وبعض المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة واقاربهم بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة لذلك”.

كما وافق المجلس على تكليف نفس اللجنة التحقيق في حفظ البلاغات المقدمة لهيئة مكافحة الفساد واسبابها والشكوى المقدمة من رئيس الهيئة ضد مجلس امنائها وشكوى مجلس الامناء ضد رئيسه على ان تقدم اللجنة تقريرها خلال مدة اقصاها 3 اشهر.

ورفض المجلس طلبا نيابيا بتكليف لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية التحقيق فيما اثير من موضوعات وقضايا خاصة بشركة الخطوط الجوية الكويتية بشأن فحص عقود وشراء وتأجير الطائرات وتعيينات الموظفين والعاملين الاخيرة.

من جهة اخرى وافق مجلس الامة على تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة تعنى بشؤون الزراعة والثرورة الحيوانية والسمكية مؤلفة من خمسة اعضاء حيث زكى المجلس لعضويتها النواب حمدان العازمي والدكتور خليل عبدالله والدكتور محمد الحويلة وخليل الصالح ومحمد الهدية.

كما انتخب المجلس ممثليه لعضوية البرلمان العربي، حيث فاز فيها النواب علي الدقباسي وخالد العتيبي والدكتور وليد الطبطبائي وعسكر العنزي.
وتنص المادة الثالثة من النظام الاساسي للبرلمان العربي على ان “يتكون البرلمان من أربعة أعضاء لكل دولة عضو ويراعى في ذلك تمثيل المرأة”.

وقد أشاد عدد من نواب مجلس الأمة بالمضامين السامية للخطاب الاميري الذي افتتح به سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي ال15 الداعية الى تعاون السلطتين لتحقيق تطلعات المواطنين.

وطالب النواب في مداخلاتهم، الحكومة بتنفيذ رؤية صاحب السمو امير البلاد للسياسة العامة للدولة التي ترتكز على الامن والامان وتحقيق الثروات لاسيما ان البلاد “تمتلك جميع المقومات البشرية والمادية لتحقيق هذه الرؤية”.

وشددوا على ضرورة اخذ الحيطة والحذر تجاه ما يحصل في المنطقة من توترات ومواجهة التحديات الاقليمية بكل حكمة ودبلوماسية لا سيما مع “انتشار ظاهرة الارهاب”.

ودعا مجموعة اخرى من النواب الى تطوير الخدمات الصحية عبر انشاء المزيد من المستشفيات وجلب الاخصائيين على نحو يعود بالنفع على المواطنين ويقلل من حالات الابتعاث للعلاج بالخارج.

وأكدوا أهمية تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط مصدرا وحيدا للدخل وذلك عبر خلق كيانات اقتصادية جديدة وفرص عمل للمواطنين الامر الذي سينعكس ايجابا على المواطنين علاوة على الميزانية العامة للدولة.

وانتقد فريق اخر من النواب وثيقة الاصلاح الاقتصادي التي قدمتها الحكومة مضيفين ان لها “تأثيراتها السلبية على المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين”.

ودعوا الحكومة الى تعديل بعض بنود الوثيقة على نحو يضمن الحياة الكريمة لذوي الدخل المتوسط والمحدود.

وقد افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم بعد رفعها لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب، وتلا الأمين العام أسماء الحضور من النواب والوزراء، واعتذر عن عدم حضور جلسة اليوم كل من رئيس الوزراء، وزير الخارجية، وزير الداخلية، وزير الدفاع، وزير المالية، وزيرة الشؤون، وزير النفط، والنواب خالد العتيبي، حمد الهرشاني.

وانتقل المجلس إلى مناقشة طلب نيابي بتكليف لجنة شؤون التعليم والارشاد والثقافة بالتحقيق في الموضوعات الأتية: “الشهادات الدراسية الغير معتمدة، تسريب اختبارات الثانوية العامة، البعثات والتعيينات في جامعة الكويت من 2010 الي 2016″، على أن تقدم اللجنة تقريرها للمجلس في بداية دور الانعقاد المقبل.

الشهادات المزورة

من جانبه، قال النائب حمدان العازمي: “هذه القضايا مرت على أكثر من مجلس واخشى أن يكون كثرة الكلام فيها ينطوي على ابتزاز للمسؤولين”.

عودة الرويعي: “اتمنى من الاخ حمدان العازمي ان يوضح نوعية الابتزاز والمجلس هو من خذل هذه القضية، حيث ان اللجنة التعليمية حققت ورفعت تقريرها.. واذا كان هناك ابتزاز فهو توظيف الناس من اصحاب الشهادات المزورة داخل الجامعة يا اخ حمدان”.

خليل أبل: “ارجو شطب كلمة ابتزاز ففيها مساس لأعضاء اللجنة التعليمية واذا الاخ حمدان عنده مشكلة مع هذه القضايا هذه مشكلته”.

حمدان العازمي: “انا اقول جميع اللجان ولم اطعن في اعضاء اللجنة التعليمية وهم مقدرين ومشهود لهم بالعمل في اللجنة .. لكن قضايا الشهادات والتعيينات مرت واثيرت في مجالس سابقة”.

عبد الكريم الكندري: “انا معارض لفكرة لجنة التحقيق فهذا الامر من صميم عمل اللجنة التعليمية فماذا الفائدة من التحقيق اذا لم يعقبه مساءلة سياسية فنحن لسنا جهة قضائية واذا فيه شبهة في الشهادات المزورة فيجب ان يحال الموضوع إلى النيابة العامة ولماذا من 2010 فقط فيجب ان تكشف كل الشهادات المزورة في الدولة.. واقول لوزير التربية انتبه للبعثات وانت ولد الجامعة وتدري ماذا يصير في البعثات بالجامعة”.

محمد الهدية: “بعض لجان التحقيق يحدث فيها الضغط علي الوزير والمسؤولين واغلب لجان التحقيق لم تخرج بادانه .. ويجب عرض تقرير لجنة التحقيق علي المجلس واذا فيه ادانة يجب ان تحال الى النيابة العامة بشرط ان يكون فيه تحديد اتهامات معينة لاشخاص معينين”

وزير التربية: “اوكد ان وزارة التربية والتعليم العالي تدعم وتتعاون في هذا الموضوع وسوف اتبنى شخصيا موضوعات التعيينات والشهادات الوهمية والبعثات وهناك لجان مشكلة للتحقيق في هذا الامر”

وليد الطبطبائي: “يجب ان تحدد المدة في ثلاثة شهور فقط كحد اقصس لتقديم التقرير فلا يعقل ان يحدد الامر في بداية دور الانعقاد القادم هذه فترة سنة ويجب ان يمد الموضوع التحقيق لسنوات سابقة منذ عام 1990 او عقب الغزو لنعرف كل الشهادات المزورة”.
عودة الرويعي: “اثني علي كلام الاخ وليد الطبطبائي يجب ان نكشف جميع الشهادات المزورة .. هذه قضية تعم مستقبل الكويت كلها وهذا من صميم عمل لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد وفق الدستور واللائحة”.

مكافحة الفساد

انتقل المجلس إلى مناقشة طلب نيابي بتكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في كل ما اثير من قضايا حول هيئة مكافحة الفساد على أن تقدم تقريرها إلى المجلس خلال ثلاثة شهور.
الوزير الشيخ محمد العبد الله: “نتمنى أن يكون مجال التحقيق محدداً وواضحاً فهذا الاقتراح عام جدا.. ويجب أن يحدد موضوعات وقضايا التحقيق.. والحكومة لا تمانع في تشكيل لجان التحقيق ولكن تحديد القضايا لو سمحتم”.

الرئيس الغانم: “ارجو تحديد القضايا ما يصير تروح تحقق في بلاغ”.

محمد الدلال: “ارجو أن يكون التحقيق في البلاغات التي وردت للهيئة بعد صدور اللائحة التنفيذية لها”.

عبد الله الرومي: “هذا الموضوع يحتاج إلى دراسة اكثر واعتقد ان هيئة مكافحة الفساد لها طابع خاص وفق قانونها يكتنفه السرية وبالتالي يجب ان يؤجل هذا الطلب لدراسته لان قانون الهيئة ينص علي شخصيه يجب المحافظه عليها لذلك علينا ان نضبط اقتراح الطلب بالتحقيق حتي يحقق نتيجة وذلك وفق اسس قانونية حتي لا يفشل الاقتراح الطلب النيابي”.

الحميدي السبيعي: “هل تعلمون ان مجلس ادارة هيئة مكافحة الفساد اصدر قرار وعزل رئيس الهيئة.. ومن صلب الاختصاص التحقيق في عزل رئيس الهيئة”.

شعيب المويزري رئيس لجنة حماية الأموال العامة: “الآن سيسحب الطلب لتعديله وهذا للتعاون مع المجلس وليس خضوعاً للحكومة.. ونحن ليس عندنا خط أحمر سوى سمو أمير البلاد وما بعده أي شخص أو مسؤول يخضع للتحقيق”.

حماية الأموال

انتقل المجلس إلى مناقشة طلب بتكليف لجنة حماية الأموال العامة في التحقيق بـ 14 موضوعاً سبق أن كلفت بها اللجنة في مجالس سابقة وفق ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة ومنها، ميزانية الهيئة العامة للاستثمار، شركة المجموعة العربية، وبروجيكس والبحرين، والمشروعات السياحية والنقل العام، وشركة الاوفست، والتعويضات البيئية، وتهريب وقود الديزل، والتنازل عن الاستراحات، والقرض الروسي.

الوزير الشيخ محمد العبدالله: أوكد نية الحكومة بالتعاون مع مجلسكم الموقر ولكن يجب مراجعة الطلب لأن هناك أمورا تم البت فيها والانتهاء منها فلا نأخذ من وقت المجلس دون فائدة.

شعيب المويزري رئيس لجنة حماية الأموال العامة: “ما يثبت انتهاؤه من القضايا يحذف”.

حمدان العازمي: “يجب إضافة استثمارات مكتب لندن في الطلب المقدم فالمجلس الماضي راح ولم يقدم شيئا بالتحقيق في هذا الامر”.

خليل الصالح: “أنا أحد أعضاء لجنة التحقيق في استثمارات مكتب لندن ورفعنا تقريرنا إلى المجلس ولا نعلم إن كان المجلس سلمه إلى الحكومة ام لا”.

مجلس الأمة يرفض تكليف لجنة حماية الأموال العامة بإعادة التحقيق في 11 قضية أهمها القرض الروسي وتهريب الوقود والاستراحات ومخالفات مكتب لندن.

الحيازات الزراعية

انتقل المجلس إلى طلب نيابي بتكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في كل ما اثير حول تخصيص حيازات زراعية وجواخير لشركات صورية وبعض قيادات الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وبعض المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة، وفق كتاب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والذي أفاد وجود 18 شركة وهمية.

وليد الطبطبائي: “موضوع الحيازات الزراعية من الموضوعات الخطيرة وتم توزيعها وفق المحسوبية وبالتحايل على القانون ولم نسمع إحالة أحد إلى النيابة العامة أو سحب الحيازات منها ..وبأي حق تمنع الحيازات للمغنيات والمطربات كهبة بأي حق”.

حمدان العازمي: “ما يصير إعادة تكليف للجنة حماية الأموال العامة علينا ان نقدم طلبا بتشكيل لجنة للزراعة وبعد ذلك يحال طلب التحقيق اليها”.

شعيب المويزري: “الطلب بإعادة تكليف اللجنة وليس تشكيل لجنة تحقيق جديدة”.

الرئيس الغانم: “كان هناك لجنة تحقيق في الحيازات الزراعية برئاسة راكان النصف وتم تكليف لجنة «الأموال» برئاسة النائب السابق عبدالله الطريجي”.

الخطوط الكويتية

انتقل المجلس إلى طلب بتكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في كل ما أثير من قضايا وموضوعات تخص الخطوط الجوية الكويتية.

الرئيس الغانم: “الخطوط الجوية الكويتية اختصاص أصيل للجنة المالية والاقتصادية وهي تنظر فيها حاليا ولا يجوز لائحيا تقديم الطلبات دون تحديد موضوعات وقضايا معينة”.

صالح عاشور: “اذا عندكم شي قدموه إلى اللجنة المالية والاقتصادية واذا تبون تشكيل لجنة تحقيق تكون من خلال اللجنة المالية والاقتصادية فاللجنة اجتمعت مع المسؤولين في الخطوط الكويتية وهذا اختصاص اصيل للمالية”.

الرئيس الغانم: “أغلب الطلبات المقدمة غير لائحية وارجو من الجميع التعاون والتأكد من الشكل والصيغة”.

شعيب المويزري: نسحب الطلب الخاص بالخطوط الجوية الكويتية.

مدينة الحرير

انتقل المجلس إلى مناقشة طلب نيابي بسحب تقرير القانون الخاص بإنشاء الهيئة العامة لمدينة الحرير وجزيرة بوبيان وميناء مبارك الكبير من اللجنة المالية والاقتصادية وتحويله إلى لجنة المرافق العامة.

صفاء الهاشم: “هذا الموضوع من صلب اختصاص اللجنة المالية والاقتصادية ويبون يسحبون 6 مليار ونريد أن نعرف مدي جدوى الموضوع وهو من ضمن اولويات اللجنة المالية.. مشاريع جزر الكويت كلها مجدية فنحن في حاجة إليها ولذلك لنقوم بدراسته من الناحية المالية ومن ثم يحول إلى اللجنة المرافق لبحثه من الناحية الفنية”.

الرئيس الغانم: “هناك مشروع من الحكومة وصل للمجلس بشأن مدينة الحرير وجزيرة بوبيان وميناء مبارك الكبير وبالتالي تم إحالته للجنة المالية ومن ثم يحال للمرافق العامة”.

عبدالله فهاد: “نسحب الطلب الخاص بسحب تقرير القانون الخاص إنشاء الهيئة العامة لمدينة الحرير وجزيرة بوبيان وميناء مبارك الكبير من اللجنة المالية والاقتصادية وتحويله إلى لجنة المرافق العامة”، والمجلس يوافق.

عقود الخطوط الكويتية

انتقل المجلس إلى طلب تكليف لجنة حماية الأموال بالتحقيق حول عقود شراء وتأجير الطائرات وأوضاع موظفي الخطوط الجوية الكويتية، ورفض المجلس تكليف لجنة حماية الأموال بالتحقيق حول الخطوط الجوية الكويتية بتصويت 12 عضو من أصل 45.

شعيب المويزري: “اذا كانت الادارة الحالية للخطوط الجوية الكويتية تقول ان الطيارين المسرحين عن عملهم ليس هناك حاجة اليهم فلماذا تم استقدام طيارين وافدين للعمل”.
صفاء الهاشم: “حلينا مشكلة الطيارين في اللجنة المالية وكان هناك خطأ اداري”.

الوزير ياسر أبل: “الحكومة والخطوط الجوية الكويتية حريصة جدا على المحافظة علي الطيارين والموظفين”.

سحب 600 مليون دينار من الاحتياطي العام

وانتقل المجلس إلى مناقشة تقرير اللجنة المالية والاقتصادية في الموضوعات التالية، مساهمة الكويت في بنك الاستثمار الآسيوي، والاذن للحكومة لسحب جزء من المال الاحتياطي 600 مليون للخطوط الجوية الكويتية.

خلف دميثير: “من صلاحياتي ان اسحب التقرير فانا ممثل اللجنة باعتباري رئيسها”.

محمد المطير: “لم يكن هناك اجتماع نهائي حول هذا الامر وكلامهم بان هذا قرار اللجنة المالية والاقتصادية غير صحيح”

خلف دميثير: “سنرد التقرير في 10 يناير المقبل للمزيد من الدراسة”.

الرئيس الغانم: “المادة 59 تعطي الحق للجنة سحب التقرير لكن يجب ان يوافق المجلس لذلك ناقشوا الموضوع في الاجتماع القادم واتخذوا قرارا بشأنه وسيظل الطلب علي جدول الاعمال”.

صفاء الهاشم: “لا يجوز الموافقة على التقرير دون ان يكون هناك راي ثري من المختصين فهذا رقم ليس سهلا 600 مليون دينار تسحب من الاحتياطي العام .. مو الاخوان يؤمنون بالديمقراطية وهي الاخذ براي الاغلبية”.

 

الخطاب الأميري

انتقل المجلس إلى مناقشة مشروع الرد على الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر بعد استئناف الجلسة.

علي الدقباسي: “نعيش في ظروف اقليمية خطيرة وبلدنا ظهر فيها شبكات تجسس واعمال ارهابية والكثير من المخاطر التي تم الاعلان عنها واتفهم عدم الاعلان عن امور امنيه فنحن نواجه حربا شرسة والعالم الذي نعيشه عالم مخيف فيه لعبة دولية وصمت تجاه ما يحدث في سوريا .. واحذر من عدم الانتباه واليقظة وادعو الي رص الصفوف الوطنية ..نريد مبادرة وطنية لكل المتواجدين في القاعة بما فيهم رؤساء السلطتين لاعادة الجناسي والافراج عن المعتقلين السياسيين.. لازم نسمع بعض الشباب الذين لهم راي اخر ساقوا افكارهم بحماسه وبعضهم يعاني من الاضهاد في بعض اماكن عملهم نريد مبادرة وطنية للخروج من الازمة التي نعيشها..ومن يعتقد بان الازمة انتهت بانتخاب هذا المجلس فقد جانبه الصواب”.

مبارك الحجرف: “يؤسفني أنه في الوقت الذي نناقش فيه الخطاب الأميري لاوجود إلا لوزير الإعلام.. ملف الجنسية قضية تؤرق كل كويتي.. ولن نقبل بالحلول الترقيعية لمعالجة هذا الملف أو التسويف فيه… إذا لم تتعاون الحكومة سنفعل أدواتنا الدستورية “.

صفاء الهاشم: “صاحب السمو الامير يرسم السياسة العامة للدولة والتي ترتكز علي الامن والامان وتحقيق الثروات والحكومة ملتزمة بالتنفيذ ..شبابنا جواهر عليهم شوية غبار وعلي الحكومة ان تزيل هذا الغبار ..ما ينقصنا هي الدبرة فلدينا جميع المقومات ..امس كان فرصة للتندر علي مشاركتي في لجنة الظواهر السلبية وانا كنت رافضه تشكيلها.. الظواهر السلبية ان يظل مواطن 18 سنة في شقة وهناك اراض لم توزع علي المواطنين … الظواهر السلبية ليست مجرد شجرة الكريسماس او تعقب المسيحي ..صاحب السمو امير البلاد اكد علي محاسبة الفاسد ..ظاهرة سلبية ان يوقع وزير التربية عقد لاب توب لم يستخدم ب 25 مليون دينار ..ظاهرة سلبية فواتير علاج بالخارج بقيمة 28 مليون دينار لاشخاص لم يسافروا وحصلوا عليها .. ظاهرة سلبية ان يكون عندي 115 الف متقاعد ويعطونهم تأمينا ما يقدر يغطي تركيب طقم اسنان ..هل يعقل وضع بند حمل وولادة لمواطنات متقاعدات بينما لا يشمل التأمين امراض القلب ؟..خراب المستشفي الاميري امي توفت من اسبوع وكانوا يعطون لها في خشمها هواء وليس اوكسجين لان الجهاز خربان ..اهمال كبير لحقوق كبار السن في المستشفيات هذه ظاهرة سلبية ولا ايه ؟”.

شعيب المويزري: “على الحكومة ان تعرف ان من ضمن واجباتها محاسبة كل من تسبب في المرحلة الماضية فيما توصلنا اليه في المرحلة الحالية .. في الفترة الماضية كانت هناك مخططات تم التهيئة اليها عبر وسائل الاعلام لعدم بناء البلد وكان ذلك بتعمد المسؤولين سواء بشكل مباشر او غير مباشر .. واقع الكويتيين الذين يعيشونه هموم بسبب سلوكيات فردية لمسؤولين ومشاكل تسببت فيها الادارات الحكومية وتخطيط بعض الاشخاص للاستيلاء علي البلد ..هيأوا الاجواء العامة لبيع البلد واشغلوا الناس بمشاكل اخري ليتمموا صفقاتهم وحملوا الشعب الكويتي هم القروض التي تسببت فيها الحكومة وليس البنوك ..فلم يتم محاسبة اي بنك.. شخصيا ما اختلف مع شخص الوزير وانما اختلف مع الوزير اذا يقصر في اداء واجبه ..نحن في نعمة امن وامان وليس هذا بفضل من احد وانما من الله تعالي وبعض المسؤولين المخلصين ..ما خلوا شي ما مسوه في البلد حملوا المواطنين القروض وكل الوزارات بلا استثناء فيها فساد والموافقة علي الاستمرار بهذا الوضع هي خيانة للواجب.. هيئات انشئت وهي جسر عبور لبيع مقدرات البلد عبر ما يسمي بالخصخصة .. قبل الغزو الغاشم كانت موجودات الصندوق الكويتي تريليون مليار دينار والان لدينا 592 مليار دينار فما السبب؟”.
رياض العدساني: “الكويت ديرة عز ورخاء ولكن لم تستخدم المقدرات والفوائض المليارية بشكل صحيح .. وثيقة الاصلاح الاقتصادي هي وثيقة دمار على المواطن والوافد وخاصة اصحاب الدخول المتوسطة .. زيادة اسعار الكهرباء تمت بزيادة 2000 % والتاجر لم يتأثر وسيزيد السلع علي المستهلكين .. وزير الداخلية السابق صرف 23 مليون دينار في بند الهدايا والحكومة تدعو إلى التقشف ووقف الهدر وتقول لدينا عجز.. هل كانت النية مبيتة من ذلك الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء بأن دولة الرخاء لن تستمر.. مدير التأمينات الهارب ضارب في البورصة بأموال البلد وموجود حالياً في لندن ولم يُحاسب حتى الآن.. وصراع الشيوخ دمّر الرياضة”.

مرزوق الخليفة: “الحكومة الحالية والحكومات السابقة لا تكون بمستوي الخطابات الاميرية ولا تستوعب مضمونها.. واكبر دليل عدم حضور رئيس الحكومة واغلب وزراءه لمناقشة الخطاب الاميري في الجلسة الحالية بالرغم ان سمو الامير اكد مرارا علي انه يستشعر الاخطار المحدقة بالبلاد .. نعاني من ارهاب داخلي تمارسه الحكومة ضد المواطنين وترويعهم من خلال سحب الجناسي وقانون البصمة الوراثية المعيب”.

الرئيس الغانم: “ترفع الجلسة إلى صباح يوم الثلاثاء 10 يناير المقبل الساعة 9 صباحا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...