الخميس , 13 ديسمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » بان كي مون أبرز المرشحين لرئاسة كوريا الجنوبية

بان كي مون أبرز المرشحين لرئاسة كوريا الجنوبية

بان كي مون

أظهر استطلاع للرأي اليوم الاثنين أن الأمين العام المنتهية ولايته في الامم المتحدة بان كي مون هو من أبرز المرشحين لرئاسة كوريا الجنوبية، لا سيما بعد العاصفة السياسية التي أطاحت بالرئيسة الحالية وتجميد صلاحياتها، حيث استعاد الصدارة من بين المرشحين الآخرين منذ 8 أسابيع.

ووفقًا لمسح أوردت نتائجه وكالة “يونهاب” ارتفعت نسبة التأييد للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمقدار 2.8 نقطة مئوية عن الأسبوع الذي سبقه، ليتصدر استطلاع الرأي.

وتقدم المرشح الرئاسي بان على منافسه مون جيه ان، الذي انخفضت نسبة التأييد له بنسبة 0.6 نقطة مئوية عن الأسبوع الذي سبقه إلى 23.1%، بـ 0.2 نقطة مئوية، حسبما أظهر الاستطلاع.

جاء عمدة مدينة سونغ نام بمحافظة كيونغ كي لي جيه ميونغ، في المركز الثالث، لتنخفض نسبة التأييد له بمقدار 2.6 نقطة مئوية إلى 12.3% خلال الفترة المذكورة، ويليه الزعيم السابق لحزب الشعب المعارض آن تشول سو (8.2%).

أجري الاستطلاع، الذي شمل 2.528 شخصًا من الذين بلغوا سن الرشد من قبل وكالة ريال ميتر لقياس الرأي خلال الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر الجاري.

وبحسب الأحزاب السياسية، انخفضت نسبة التأييد للحزب الديمقراطي المعارض بمقدار 1.6 نقطة مئوية إلى 36.1%، غير أنه تصدر الاستطلاع، بينما ارتفعت نسبة التأييد لحزب سينوري الحاكم بنسبة 2.0 نقطة مئوية إلى 19.2%، ويليه حزب الشعب (13.5%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...