الجمعة , 19 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » أحمد الفضل: المؤسسات الرياضية الآسيوية نخر بها الفساد

أحمد الفضل: المؤسسات الرياضية الآسيوية نخر بها الفساد

النائب أحمد الفضل

اتهم النائب أحمد الفضل، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإسهاب في احترامه لسيادة دولة الكويت ومؤسساتها الدستورية، حيث قرر منحنا 25‏ % من المدة التي طالب بها المجلس لتعديل القوانين الرياضية.

وقال الفضل في تصريح صحافي اليوم، «لقد بالغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكرمه مع دولة الكويت، فبينما يهرول نفس الاتحاد لتلبية طلبات دول خليجية أخرى معتمدا على تعهدات أدنى بروتوكوليا من تعهدنا ويمنح تلك الدول مهل تصل لسنوات، يعطي دولة الكويت مهلة أسبوعين فقط، وهي الدولة المؤسسة لهذا الاتحاد الآسيوي، بل والبلد الداعم لرئيسه بالانتخابات!».

وأضاف الفضل، «لأن الأمور في المؤسسات الرياضية الآسيوية قد نخر بها الفساد، و لا تدار بشكل مؤسسي يعتمد على المنطق والعقل، فإننا نناشد جلالة ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه و نطلبه الفزعة والتوسط لإيقاف هذا الجنون الآسيوي بحق الكويت وشبابها، خاصة وأن البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم هو من يقود ذلك الاتحاد».

بدوره، استغرب النائب حمدان العازمي مخاطبة وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لرفع الإيقاف الرياضي عن الكويت، موضحا أن هذا الاتحاد غير معني بذلك، بل الاتحاد الدولي.

ووجه العازمي، سؤالاً إلى الوزير الحمود بشأن أزمة إيقاف الرياضة، جاء فيه:

ذكر بيان أصدرته الهيئة العامة للرياضة أن الحكومة ممثلة بوزير الاعلام ووزيرالدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود خاطبت رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة وتقدمت بطلب رسمي لرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي مؤقتا لتمكين المنتخب الكويتي من المشاركة في تصفيات بطولة كأس آسيا 2019، لذا يرجى تزويدي وافادتي بالآتي:

لماذا وجهت الحكومة خطابا الى رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، وهل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم معني برفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي ؟ و ما دور الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في مساعي الحكومة دوليا لرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي؟

وأضاف العازمي، ذكر وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب في كلمة له امام مجلس الامة في الجلسة الخاصة لمناقشة الازمة الرياضية انه تم إحالة مسؤولي الاتحاد الكويتي لكرة القدم التي تم حله مؤخرا الى النيابة العامة لذا يرجى تزويدي وافادتي بالاتي :

ما أسباب حل الاتحاد الكويتي لكرة القدم ؟ ويرجى تزويدي بصورة من الشكوى المقدمة ضد الاتحاد الكويتي لكرة القدم الى النيابة العامة ؟

هل يعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاتحاد الحالي المعين من قبل الحكومة ؟ وهل يمثل الاتحاد المعين عقبة امام محاولات الحكومة لرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...