الجمعة , 13 ديسمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مكتبة الفيديو » مسلمة اعتدي عليها بأمريكا: القانون أخذ حقي.. وديني يطلب مني الغفران والتسامح

مسلمة اعتدي عليها بأمريكا: القانون أخذ حقي.. وديني يطلب مني الغفران والتسامح

أصدرت محكمة ولاية مينيسوتا الأمريكية هذا الأسبوع قراراً بسجن أمريكية تدعى جودي بورشارد-ريش، 44 عاماً، بعد أن أقدمت على ضرب محجبة ذات أصول صومالية بكوب ضخم من البيرة على وجهها لأنها لا تتحدث باللغة الإنجليزية.
وفي التفاصيل، فإن الحادثة التي وقعت منذ قرابة العام داخل أحد مطاعم سلسلة “أبل بيز” انتهت بعد صدور قرار المحكمة وتأكيد المجني عليها أن القضاء أخذ حقها من المعتدية وأن الدين الإسلامي يفرض عليها التسامح حتى مع التي هاجمتها.
وينص قرار المحكمة على السجن لمدة 180 يوماً، يتبعها المراقبة لخمسة أعوام، بالإضافة إلى ضرورة مراقبة شرب الكحول والحصول على الإرشاد المطلوب، ويأتي هذا القرار مع إقرارها بالذنب في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد هجومها على الصومالية أسماء جاما التي كانت تتلكم بلغة السواحيلي مع عائلتها بدلاً من اللغة الإنجليزية.
وهذا الأسبوع، خلال جلسة النطق بالحكم، واجهت جاما، الأمريكية من أصول صومالية، تحت قوس المحكمة، المعتدية متوجهة لها بالقول لها “على الرغم من الأضرار المعنوية والجسدية التي تسببتي لي بها، أريد أن أقول لك بأنه على الرغم من قرار المحكمة العادل، إلا أنني لم يعد بإمكاني الذهاب إلى أي مكان لوحدي منذ وقت الحادثة”، مضيفة “إن ديني يعلمني ضرورة الغفران والتسامح حتى أتمكن من المضي قدماً في حياتي”.
وتابعت “ولذلك، اليوم وأمام جميع المتواجدين هنا، أنا أغفر لك وأسامح، وأتمنى أن تختارين الحب على الكره.. أريدك أن تدركي بأنه في نهاية المطاف، جميعنا متساوون”.

3b90690500000578-0-image-m-30_1482349858601

161018171943-01-applebees-racially-motivated-attack-minnesota-exlarge-169

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بالفيديو | شاهد.. طعام «مرتزقة الأسد» يفجّر فضيحة في برلمانه!

في انتقاد غير مسبوق للمزايا التي تتمتع بها ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد في ...