الجمعة , 13 ديسمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » أمين عام مجلس الامة: جائزة التميز البرلماني العربي تطور اداء العمل البرلماني

أمين عام مجلس الامة: جائزة التميز البرلماني العربي تطور اداء العمل البرلماني

اكد رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات والمجالس العربية والامين العام لمجلس الامة الكويتي علام الكندري اليوم الخميس اهمية جائزة التميز البرلماني العربي في الارتقاء بالعمل البرلماني العربي وتطوير ادائه.
واوضح الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي ان الهدف من هذه الجائزة هو الارتقاء بالمستويات البرلمانية للاعضاء ورؤساء البرلمانات إضافة إلى تطوير اداء البرلمانات وإيجاد روح المنافسة بين البرلمانيين والباحثين العاملين في البرلمانات.
وبين ان اللجنة تجتمع كل عام لبحث الترشيحات المقدمة من البرلمانات العربية لدراستها مضيفا ان ان تلك “الترشيحات تعرض على اللجنة التي تختار من فئة الرؤساء شخصين ومن فئة الاعضاء اثنين ومن فئة الامناء اثنين ومن الباحثين اربعة اشخاص”.
وأضاف انه تم فحص الترشيحات واختيار مجموعة من المرشحين من الباحثين والبرلمانيين وسيتم عرضها على اللجنة التنفيذية.
من جهته اشاد امين عام الاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة بدور لجنة جائزة التميز البرلماني العربي في تكريم اصحاب العمل البرلماني على ما يقدمونه في سبيل تطوير العمل التشريعي خدمة للمصلحة العامة والمجتمعات العربية.
وشدد الشوابكة في تصريح مماثل ل(كونا) على اهمية اسلوب التحفيز الذي يفعل العمل الاداري في المؤسسات البرلمانية العربية ويفتح المجال امام الابداع والتميز.
واكد ضرورة تفعيل العمل البرلماني العربي المشترك على جميع مستوياته لاسيما في الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.
واشار الى الجهود التي يبذلها الاتحاد لخدمة البرلمانات العربية وحرصها على تلقي الملاحظات ووجهات النظر من البرلمانات الاعضاء لتصويب العمل واثرائه.
بدوره قال رئيس اللجنة ممثل رئيس الاتحاد البرلماني العربي النائب ميشال موسى في كلمة القاها خلال افتتاح الاجتماع ان “العمل العربي المشترك هو في صلب اهتمام الاتحاد البرلماني العربي وجائزة التميز جزء من هذا العمل”.
واكد اهمية الاجتماع الذي يعقد في بيروت مباشرة بعد تجديد السلطات الدستورية في لبنان نفسها اثر انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة في البلاد.
وبين ان اهمية الجائزة تكمن في مكافأة وتقدير من اجتهد وانجز في المواضيع التشريعية والابحاث البرلمانية في سبيل اغناء المكتبة البرلمانية العربية اضافة الى دور الجائزة في فتح المجال للتواصل والتنافس مع المؤسسات الدولية.
واكد موسى استمرار لبنان في انفتاحه على الدول العربية وقضاياها معربا عن الامل في انجاز كل ما من شأنه ان يجمع الدول العربية.
وتتكون لجنة جائزة التميز البرلماني العربي من رئيس الاتحاد البرلماني العربي او من يمثله رئيسا وعضوية اربعة اعضاء ممثلين عن الجزائر وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان اضافة الى ثلاثة اعضاء من الخبراء البرلمانيين ورئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات والمجالس العربية والامين العام للاتحاد البرلماني العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...