الجمعة , 18 أكتوبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » الأسهم الصغيرة والخاملة وجني الأرباح أبرز سمات بورصة الكويت هذا الأسبوع

الأسهم الصغيرة والخاملة وجني الأرباح أبرز سمات بورصة الكويت هذا الأسبوع

صورة أرشيفية

مرت تعاملات بورصة الكويت خلال هذا الأسبوع بعدة محطات لافتة أبرزها استحواذ الأسهم الصغيرة والخاملة على تحركات المتعاملين من المحافظ والأفراد.
ولعبت العوامل الفنية دورا جوهريا في كل جلسة على حدة حيث طغت عمليات جني الأرباح والمضاربات والتجميع على منوال الأداء العام حيث كان للاسهم التي تراوحت اسعارها ما بين 30 و100 فلس الغلبة في اهتمامات المتعاملين.
وسارعت بعض المجموعات الاستثمارية في تجميل المستويات السعرية للعديد من أسهمها سعيا منها لبلوغ اغلاقات سنوية تساعدها على تلبية تغطيات التوزيعات المتوقعة وهو الامر الذي ظهر جليا على أداء أسهم قطاعات البنوك والخدمات المالية واللوجستية والاتصالات وغيرها.
وحافظ المؤشر السعري على مستوى 5670 نقطة وهو مسار ينبئ بالارتفاع لمستوى 5680 نقطة قبل نهاية الجلسة الأخيرة من العام الحالي.
وانعكست الأجواء الايجابية التي شهدتها بعض الأسواق الخليجية على مجريات التعاملات في البورصة لما لها من تأثيرات نفسية ايجابية على المتداولين خاصة المهتمين بالأسهم المزدوجة الادراج.
وعن مجريات جلسة اليوم الخميس فشهدت نمطا شرائيا على عموم الأسهم الصغيرة والكبيرة معا في حين استحوذت أسهم شركات (عربي ق) و(الجزيرة) و(المدينة) و(الأنظمة) و(السلام) على قائمة الشركات الأكثر ارتفاعا.
وطالت الضغوطات وعمليات جني الأرباح أسهم الشركات التي استحوذت على قائمة الشركات الأكثر انخفاضا وهي (مراكز) و(ياكو) و(بحرية) و(المستقبل) (تمدين ع).
وشهدت مجريات حركة الأداء العام نشاطا على 43 شركة شهدت ارتفاعات على عكس 45 شركة شهدت انخفاضات ضمن 136 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 9ر17 مليون سهم بقيمة نقدية فاقت 3ر6 مليون دينار تمت عبر 569 صفقة نقدية ليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 4ر882 نقطة.
وأقفل المؤشر السعري للبورصة مرتفعا 7ر3 نقطة ليبلغ مستوى 2ر5676 نقطة ويحقق قيمة نقدية بلغت 5ر14 مليون دينار من خلال 5ر151 مليون سهم تمت عبر 3666 صفقة نقدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...