الجمعة , 13 ديسمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «الأموال البرلمانية»: إعادة دراسة كل الملفات وقضايا التحقيق التي انتهت منها اللجنة خلال المجلس السابق

«الأموال البرلمانية»: إعادة دراسة كل الملفات وقضايا التحقيق التي انتهت منها اللجنة خلال المجلس السابق

شعيب المويزري

كشف رئيس لجنة حماية الأموال العامة النائب شعيب المويزري عن اتفاق اللجنة على إعادة دراسة كل الملفات وقضايا التحقيق التي انتهت منها خلال المجلس السابق مع استكمال الملفات المعلقة ومن ثم رفع التقارير إلى مجلس الأمة.

وقال «إن اللجنة ستدرس هذه الملفات بعناية وسرعة والأسبوع المقبل سيشهد تحديد أولويات اللجنة حيث تم الاتفاق مبدئيا على عدد من القضايا منها كي جي إل».

وردا على سؤال في شأن ما إذا كانت اللجنة ستدرج ضمن أولوياتها ملف الإيداعات المليونية، قال المويزري «كل الملفات التي ما زالت مفتوحة ستكون على أجندة بحث اللجنة خلال المرحلة المقبلة».

وفي شأن سؤاله إلى وزير المالية في شأن الأموال التي صرفت من البنك المركزي إلى النواب الحاليين والسابقين والوزراء، قال «من حقنا كنواب التقدم بأي سؤال إلى الوزراء ومن حقنا كذلك تسلم إجابة محددة وواضحة من الوزير المختص، وبناء على الإجابة سنرى ما إذا كانت مستوفية كل متطلبات السؤال أم لا ومن ثم يكون الموقف بناء على ذلك».

وشدد على أن سؤاله «دستوري ولا تشوبه أي مخالفة للائحة، وإن تعذر الوزير المختص بعدم الدستورية من أجل عدم الإجابة عن السؤال فلكل حادث حديث»، مضيفا «القصد من السؤال محدد وهو معرفة معلومات عما يجري في إحدى الجهات الحكومية وموقفنا من عدم الرد على السؤال إن حدث فسيكون في حينه».

وفي موضوع أخر، أكد النائب شعيب المويزري، أن السلطة التنفيذية تتعمد تعطيل حصول آلاف الأسر الكويتية على بيت يأويهم وأطفالهم وتحاول حرمان المواطنين من الحصول علي حقهم في الوظائف وحتي المعاقين لم يسلموا من سوء الإدارة، مضيفاً وبنفس الوقت تطالب الشعب بتحمل نتائج سوء إدارتها للمال العام عبر مايسمى بالإصلاح الاقتصادي الذي يهدف إلى الاستيلاء على ثروات الوطن وحلال الشعب وتحويلها إلى شركات خاصة.

وقال المويزري، «سنُحَمِّل رئيس الحكومة وكل عضو من أعضاء السلطة التنفيذية أي مخالفة لأي نص من نصوص الدستور ويجب أن يتوقف العبث بالوطن وكل العبث بحقوق أي مواطن أو مواطنة، مبيناً أنه سيقف مع كل من يحترم واجباته تجاه الوطن والشعب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...