الأربعاء , 21 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » الكويت تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول الخليج

الكويت تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول الخليج

شاركت دولة الكويت في الاجتماع العاشر للجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي اختتمت أعماله في جدة اليوم الأربعاء.
وقال الوكيل المساعد لشؤون خدمات الملاحة الجوية ونائب المدير العام للطيران المدني الكويتي خالد الشعيبي في تصريح صحفي ان الاجتماع الذي استمر يومين كان مميزا ومهما لمناقشة قانون الأرصاد الجوية الموحد ومشروع الخطة الاستراتيجية للتعاون والعمل المشترك في مجال الأرصاد الجوية والمناخ بدول مجلس التعاون 2018-2022 إضافة إلى خدمات الأرصاد الجوية للملاحة الجوية.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضا مذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون وإدارة الأرصاد الجوية في الصين واستفادة دول مجلس التعاون من مشروعات وبرامج المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وأضاف “نظر الاجتماع في الاستبيانات الخاصة بتطبيق المقاييس والمواصفات الفنية لأجهزة الأرصاد الجوية وتعزيز دور دول المجلس في مجال الأرصاد الزراعية وكذلك الأقمار الاصطناعية الخاصة بالأرصاد الجوية وربط شبكة رادارات الطقس بين دول المجلس وربط شبكة رصد الزلازل وربط شبكات الرصد الجوي”.
وشاركت دولة الكويت في الاجتماع بوفد رسمي برئاسة الشعيبي وعضوية مدير ادارة الارصاد الجوية المهندس عماد السنعوسي ومدير مكتب الوكيل السيد غازي الطاهر. وحضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة السعودي الدكتور خليل الثقفي والأمين العام المساعد لشؤون البيئة والاسكان في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عادل الزياني وممثلي الأرصاد بدول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...