السبت , 25 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » وزير البلدية: بانتظار الرأي القانوني الخاص بوضع المجلس البلدي عقب تقديم عدد من الاعضاء استقالاتهم وفقدان النصاب

وزير البلدية: بانتظار الرأي القانوني الخاص بوضع المجلس البلدي عقب تقديم عدد من الاعضاء استقالاتهم وفقدان النصاب

قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري ان الوزارة بانتظار الرأي القانوني الخاص بوضع المجلس البلدي عقب تقديم عدد من الاعضاء استقالاتهم وفقدان النصاب للجلسات.
وأوضح الجبري في تصريحات للصحافيين اليوم الثلاثاء عقب افتتاحه الملتقى الوقفي ال23 نيابة عن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أنه لا يمكن اتخاذ أي اجراء بشأن المجلس البلدي دون الرجوع الى الرأي القانوني بهذا الخصوص.
وأضاف أن للمجلس البلدي أهمية كبيرة ودور رئيسي في الانجازات والتطور العمراني في البلاد مشيرا الى أنه يعد أحد أركان تحقيق السياسات العامة للبلدية.
وبين أن قانون البلدية رقم (33/2016) الصادر عن مجلس الامة السابق “لم يبت في مسألة ادخال المناطق الجديدة بالتصويت في انتخابات المجلس البلدي” لافتا الى سعي الوزارة لايجاد حل يرضي جميع الاطراف في هذا الشأن.
وعن الخطط المستقبلية لوزارة الاوقاف أفاد الجبري انه سيتبنى العديد من المشاريع القابلة للتطبيق والتي ستوضع في برنامج عمل الحكومة مشيرا الى ان استراتيجية (الأوقاف) تهدف الى تعزيز الوسطية والطرح المعتدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...