الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «البترول الكويتية»: حريصون على الارتقاء بأداء القطاع النفطي.. وتعزيز مكانته عالمياّ

«البترول الكويتية»: حريصون على الارتقاء بأداء القطاع النفطي.. وتعزيز مكانته عالمياّ

قال نائب العضو المنتدب للجنة المالية في مؤسسة البترول الكويتية، سعد أبوخوصة، «إن المؤسسة، تحرص في رؤيتها على الارتقاء بأداء القطاع النفطي، وتعزيز مكانته عالمياّ من خلال النمو في أنشطتها النفطية وتحقيق التكامل فيما بينها». مشيراً إلى إن «الإنفاق الرأسمالي للقطاع النفطي بلغ خلال السنوات الخمس الماضية ما يتجاوز 13 مليار دينار كويتي».
وأوضح أبوخوصة أن «الخطة الخمسية لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها طموحة، في ظل تضمنها تنفيذ العديد من المشاريع الرأسمالية العملاقة، والتي من أهمها مشروع الوقود البيئي، والذي قطعت شوطاّ كبيراَ في تنفيذه، ومشروع مصفاة الزور، ومرافق استيراد الغاز المسال، وبناء 8 ناقلات، بالإضافة إلى العديد من مشاريع الاستكشاف والإنتاج والتي تشمل إنشاء عدد من مراكز التجميع، وتطوير النفط الثقيل، والغاز الحر، وكذلك تنفيذ مشاريع التكرير والبتروكيماويات داخل وخارج دولة الكويت».
كما أشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يتطلب توفير ما يربو على 35 مليار دينار كويتي سيتم توفيرها عن طريق التمويل الذاتي، وهذا ما دأبت عليه المؤسسة خلال السنوات الماضية عن طريق الأموال المتاحة لديها أو الاحتفاظ بأرباحها، بالإضافة إلى لجوء المؤسسة إلى بدائل التمويل الأخرى كالاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية، لتعظيم العائد على الاستثمار، وتخفيف العبء على المؤسسة .
متوقعا من تنفيذ هذه المشاريع أن يكون للمؤسسة موقعا متقدما في مصاف الشركات العالمية والإقليمية، ويعزز من مكانتها كأهم روافد الدخل لكوتينا الحبيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«إيرباص» تحقق زيادة قياسية بنسبة 8% بتسليم الطائرات في عام 2016

أعلنت شركة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات اليوم الاربعاء عن تحقيق نسبة قياسية بتسليم الطائرات خلال ...