الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » الرئيس الغانم يدعو النواب إلى جلسة لمناقشة القضية الرياضية.. غداً

الرئيس الغانم يدعو النواب إلى جلسة لمناقشة القضية الرياضية.. غداً

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم

دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم النواب لحضور الجلسة العلنية غداً الخاصة لمناقشة الوضع الرياضي بعد أن تقدم بها نواب.

وقال مقدمو الطلب أنه وفي ظل ما تمر به الحركة الرياضية في الكويت من عثرات وما واجهته من مصاعب أدت إلى ايقافها، ومنذ صدور القانون رقم 5 لسنة 2007 وما صاحبه من تعديلات على القواعد المنظمة للرياضة الكويتية والكويت تتعرض للايقاف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية التابعة لها.

وأضاف مقدمة الطلبة أن سمو أمير البلاد تفضل بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضة الكويتية بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 مؤكداً على احترام الدولة لالتزاماتها وتعهداتها الدولية وبما يضمن بقائها عضواً بالأسرة الرياضية الدولية وترتب على ذلك رفع الايقاف مؤقتاً وتم المشاركة بالأولمبياد تحت العلم الكويتي.

وأشار مقدمو الطلب إلى أن الايقاف عاد مرة أخرى نظير التشريعات المحلية التي لا تتطابق مع المواثيق الدولية وانطلاقاً من واجبنا الدستوري وإيماننا بان قطاع الشباب والرياضة يمثل شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي ولأن الاتحاد الآلآسيوي قرر تحديد يوم 23 ديسمبر 2016 موعد نهائي لحسم مشاركة الكويت من عدمه في قرعة التصفيات النهائية لكأس آسيا ونظراً لضيق الوقت نقترح نحن الموقعين أدناه بعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع الرياضي لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

وأوضح الموقعون بأن الجلسة ستكون يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2016 ويعرض في ذات الجلسة الاقتراح بقانون في شان تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية والذي أحيل إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لنظره بصفة الاستعجال وذلك في 15 ديسمبر 2016.

الموقعون:

محمد براك المطير

عبدالوهاب محمد البابطين

عمر عبدالمحسن الطبطبائي

مرزوق خليفة الخليفة

مبارك هيف الحجرف

د. وليد مساعد الطبطبائي

عبدالله فهاد العنزي

الحميدي بدر السبيعي

د. جمعان ظاهر الحربش

نايف عبدالعزيز العجمي

ثامر سعد الظفيري

محمد هايف المطيري

c0gclekucae6l8u

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...