الخميس , 15 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » الجار الله: إطلاق سراح المواطنين الاربعة المحتجزين في الاهواز.. وتسليمهم للسفارة الكويتية بإيران

الجار الله: إطلاق سراح المواطنين الاربعة المحتجزين في الاهواز.. وتسليمهم للسفارة الكويتية بإيران

اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله اليوم الاثنين ان وزارة الخارجية تلقت اخطارا يفيد بإطلاق سراح المواطنين الاربعة المحتجزين في منطقة الاهواز.
واوضح الجارالله في تصريح صحافي ان المواطنين الكويتيين الذين افرج عنهم تم تسليمهم الى السفارة الكويتية في ايران “وسيعودون الى البلاد يوم غد الثلاثاء”.
وكان الجارالله اكد في تصريحات سابقة انه لمس تجاوبا من السلطات الايرانية بشأن الكويتيين المحتجزين في منطقة الاهواز معربا عن تفاؤله بالوصول “الى شيء محدد خلال اليومين المقبلين”.
وبين انه منذ ان “ابلغنا من اهالي الشباب الكويتيين الاربعة بانقطاع اخبارهم منذ يومين اتصلنا فورا بسفارتنا في طهران التي باشرت بدورها بالاتصال بالسلطات الايرانية لمعرفة مصيرهم واماكن وجودهم ووعدونا بأنهم سيتابعون موضوعهم ويخطروننا بالضبط باماكن وجودهم وان شاء الله ايضا يبذلون جهود لاطلاق سراحهم”.
وأضاف قائلا انه “تم ايضا دعوة السفير الايراني في الكويت للاجتماع مع مساعد وزير الخارجيه للشؤون القنصلية وطلبنا منه التحرك مع السلطات الايرانية بشأن معرفة مصير الكويتيين وايضا اطلاق سراحهم فوعد السفير الايراني انه سيباشر الاتصال وسيخطرنا ان شاء الله بمكانهم وايضا بالعمل على اطلاق سراحهم في اسرع وقت”.
واشاد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية اليوم الاثنين بالتعاون الذي ابدته السلطات الايرانية وتجاوبها بشأن اطلاق سراح اربعة مواطنين كويتيين تم احتجازهم في منطقة الاهواز.
وقال المصدر في بيان صحافي ان القائم بأعمال سفارة دولة الكويت في العاصمة الايرانية طهران استلم قبل قليل من السلطات الايرانية المواطنين الكويتيين الاربعة الذين تم احتجازهم اخيرا في منطقه الاهواز.
واوضح ان المواطنين الكويتيين يتمتعون بصحه جيدة مضيفا انه سيتم ترحيلهم الى البلاد يوم غد على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس

نعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل ...