الإثنين , 24 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » «آبل» تدعم آيفون 8 بقلم ذكي وشاشة منحنية الجانبين

«آبل» تدعم آيفون 8 بقلم ذكي وشاشة منحنية الجانبين

صورة أرشيفية

ظهرت العديد من الشائعات فى وقت سابق من هذا العام عن احتمال إطلاق شركة أبل لهاتف “أيفون 7 برو”، إلا أنها اكتفت فقط بإطلاق هاتفى آيفون 7 وآيفون 7 بلس، إلا أن عددا من التقارير الجديدة، أشارت إلى أن الشركة قد تطلق نسخة iPhone 8 Pro كنسخة خاصة للاحتفال بالذكرى الـ 100 لإطلاق هواتف آيفون.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندي، فمن المنتظر أن يأتى هذا الهاتف منحنى الجانبين ومصنوعا من الزجاج، فضلا عن مستشعر Touch ID مدمج فى الشاشة التى ستكون من نوعيةOLED وربما يدعم قلم Apple Pencil.

وعلى ما يبدو، فإن أبل تأخذ فكرة وجود قلم ذكى Apple Pencilفى هاتفها المميز للاحتفال بالذكرى العاشرة على محمل الجد، بل ربما ستقوم بدمجه فى جميع الإصدارات التالية أيضا، إذ أصدرت مؤخرا تطبيق براءة اختراع مودع لدى “مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية “USPTO“، التى تعرف بـ “Devices and Methods for Manipulating User Interfaces with a Stylus” أو “الأجهزة وطريقة التلاعب فى واجهة المستخدم بالاعتماد على القلم”.

وتناقش وثيقة USPTO أجهزة الاستشعار التى من شأنها أن تسمح لقائمة خاصة بالقلم أن تظهر على شاشة الجهاز كلما تحرك القلم بشكل أقرب إليها، ويمكن للقلم أيضا فتح بعض التطبيقات من شاشة القفل وغيرها من الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...