الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 7 فواكه تحمي بشرتك من أمراض الشتاء وتجعلك أكثر شباباً

7 فواكه تحمي بشرتك من أمراض الشتاء وتجعلك أكثر شباباً

صورة أرشيفية

تؤثر الطقس البارد خلال موسم الشتاء على العديد من خواص الجلد فتصاب البشرة بالجفاف والالتهابات نتيجة قلة الترطيب وضعف الليونة، الأمر الذي يمكن علاجه بالاعتماد على أنواع محددة من الفاكهة التي تساعد على إمداد طبقات الجلد بالفيتامينات والكولاجين وتمنحها النضارة والحيوية.

وقالت دراسة طبية إن افضل حل للحفاظ على صحة الجلد خلال فصل الشتاء هو تناول المياه والسوائل بوفرة بالإضافة إلى الاعتماد على الفواكه التي تحتوى على نسب عالية من فيتامين C ومركبات ترطيب طبقات الجلد والتي تتلخص في سبعة أنواع من الفاكهة.

1- الأفوكاد:
يحتوى الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الدهون الجيدة التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل والخارج في ظل قسوة طقس الشتاء، كما أن الأفوكادو يزوّد البشرة بفيتامين “E” الذي يمنحها النعومة والنضارة.

2- الموز:
يمتلك الموز معدل عالى من البوتاسيوم الذي يرطّب البشرة، كما تتضمن مكوناته أيضًا فيتامين “E” و”C” وهما من المغذيات الأساسية للجلد التي تغذيه وتمنع التهابه.

3- البابايا:
يحتوي البابايا على فيتامين “A” وإنزيمات تساعد على تقشير البشرة لتبدو لامعة ونضرة، ويقوم إنزيم “بابين” بتحطيم خلايا البشرة المتضررة، واستبعاد الميتة، لتبدو أكثر نضارة، ويُستخدم هذا الإنزيم أيضا في الكريمات المضادة لتجاعيد الشيخوخة.

4- الكيوي:
يعتبر الكيوى من المصادر الغذائية الغنية بفيتامين “C”، وأيضًا فيتامين ” E” المعروفة فوائدهما للبشرة وطبقات الجلد.

5- الرمّان:
يحتوي الرمان على مضادات أكسدة فعّالة في تخفيف تجاعيد البشرة، وشدّها لتبدو أكثر شبابًا، كما أنه غنى جدا بالفيتامينات والإنزيمات الضرورية للجلد والبشرة الخارجية.

6- الأناناس:
يعد من أغنى الفواكه بفيتامين ” C” الذي يعالج حبوب البشرة والرءوس السوداء والشوائب، ويساعد الجسم على بناء طبقة الكولاجين التي تمنح الجلد ليونته الطبيعية وتحميه من الجفاف والالتهابات.

7- الخوخ:
يساعد تناول الخوخ على تزويد الجلد بفيتامين B وE الهامين للبشرة، بالإضافة إلى معادن وإنزيمات أخرى هامة لصحة الجلد وذلك حال تناول الخوخ طازجا أو مجففا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...