السبت , 25 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » رياضة » رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة يتوقع قوة الدوري المقبل نظرا لاستعداد الفرق

رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة يتوقع قوة الدوري المقبل نظرا لاستعداد الفرق

رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بادارة شؤون اتحاد كرة السلة ضاري برجس

توقع رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بادارة شؤون اتحاد كرة السلة ضاري برجس ارتفاع مستوى الأندية وتطوره خلال بطولة الدوري العام ال54 لكرة السلة التي ستنطلق غدا بمشاركة 11 فريقا.
وقال برجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان جل الفرق استعدت للبطولة بشكل مميز من خلال اقامة معسكرات خارجية في بلدان مختلفة “الأمر الذي ينبئ بمنافسات قوية ومستوى فني عال بين الفرق التي ستسعى للظهور بأفضل حلة في هذه البطولة الافتتاحية للموسم”.
واضاف اننا “نمتلك نخبة من أفضل اللاعبين في المنطقة قادرين على الظهور بأفضل المستويات” معربا عن ثقته بقدرتهم على اظهار البطولة بالصورة المنشودة وتقديم المستوى الذي يليق بكرة السلة الكويتية.
ودعا الفرق المشاركة الى الالتزام بتعليمات اللجنة مناشدا اللاعبين البعد عن المشاحنات والالتزام بالروح الرياضية التي من شأنها النهوض باللعبة.
وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لكل الأندية وأن تتمكن من تقديم أفضل المستويات والابتعاد عن كل ما هو خارج عن الروح الرياضية وأن يقدم اللاعبون ما يعكس مستواهم الحقيقي في اللعبة.
ولفت الى ان البطولة ستقام بداية من دور تمهيدي من قسم واحد ثم توزع الفرق ال11 الى درجتين (أولى) وتضم الفرق من الاول الى السادس و(ثانية) وتضم الفرق من السابع الى الحادي عشر ويقام كل درجة دوري من قسمين ذهاب واياب يحقق اللقب فيه من يجمع اكبر قدر من النقاط.
وحصد لقب بطولة الدوري العام لكرة السلة التي أقيمت 53 مرة انطلاقا من موسم 1961 – 1962 ستة أندية إذ نالها القادسية 22 مرة تلاه كاظمة بتسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) ثماني مرات في حين نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم

يلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا، بينما يلعب يوفنتوس مع أتالانتا في ...