الأحد , 23 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » رياضة » فعاليات يوم الكويت الرياضي الأول تنطلق غداً.. بمشاركة واسعة

فعاليات يوم الكويت الرياضي الأول تنطلق غداً.. بمشاركة واسعة

اللجنة الاولمبية الكويتية

تنظم اللجنة الاولمبية الكويتية يوم الكويت الرياضي الأول في استاد جابر الاحمد الدولي غدا السبت بمشاركة عدد كبير من الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة واللجان الرياضية التابعة للجنة على ان يتم خلاله تكريم جميع اللاعبين المشاركين على مدى عدة ايام وحققوا الفوز بالمراكز الاولى.
ويبدأ اليوم الذي يقام برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بدءا من الساعة الثانية ظهرا حيث ستوفر اللجنة المنظمة معرضا كبيرا وملاعب للأطفال اضافة الى توفير عدد من (البوثات) للجهات الحكومية ومصليات امام الاستاد الى حين بداية التكريم في الساعة السابعة مساء.
ويشهد اليوم الرياضي اقامة منافسات الدورين قبل النهائي والنهائي لمسابقة كرة القدم للبراعم والتي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم وكذلك لبعض نهائيات مسابقات ألعاب القوى وذلك لامتاع الجماهير.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لليوم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) اليوم الجمعة ان فعاليات اليوم تهدف الى الاهتمام بالشباب الرياضي لاسيما النشء منهم واتاحة الفرصة امامهم لممارسة الرياضة التنافسية بروح رياضية.
واضاف العتيبي ان اليوم الرياضي سيشهد مشاركة واسعة للاتحادات والاندية الرياضية المحلية ما يؤكد روح التعاون التي تجمع اللجنة الاولمبية مع تلك الجهات الرياضية مشيرا إلى أنه ستتم إقامة بطولات خاصة لهذا اليوم استغرقت بعض منافساتها تسعة ايام وسط مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات في مختلف الالعاب.
واكد ان مبادرة اللجنة الاولمبية الكويتية باقامة هذا اليوم الرياضي والذي يعد (أولمبياد) اولمبيا كويتيا تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للجنة عند تشكيلها بالاهتمام بالشباب الكويتيين المحبين للرياضة وغرس حب ممارسة الرياضة في نفوسهم منذ الصغر وتقديم كل الدعم لهم.
ولفت الى ان اليوم سيشهد مشاركة مميزة من طلاب وزارة التربية الذين سيحملون علما كبيرا وسيقدمون تشكيلات مميزة معربا عن امله ان يحقق اليوم اهدافه المتمثلة بدعم الرياضيين الكويتيين ونشر ثقافة ممارسة الرياضة في المجتمع.
واوضح العتيبي ان من ابرز المشاركين في هذا اليوم اتحادات الجودو والتايكوندو وكرة القدم والسلة واليد وكذلك المبارزة والملاكمة ورفع الاثقال والجمباز والعاب القوى والكاراتيه والتنس.
وأضاف ان من الاندية المشاركة أيضا الرماية والهجن والبحري والصيد والفروسية والاحمدي للفروسية وفروسية الفروانية وفروسية الجهراء والنادي الكويتي الرياضي للمعاقين اضافة الى مشاركة مميزة لنادي سلوى الصباح للفتيات ومن اللجنة الكويتية للرياضات الجوية واللجنة الكويتية للدراجات الهوائية.
واعتبر ان مشاركة هذا الكم الكبير من الاتحادات والاندية المتخصصة واللجان الرياضية في أنشطة اليوم الرياضي الوطني وتنظيمها العديد من المسابقات بمشاركة آلاف اللاعبين واللاعبات يدلان على النجاح الحقيقي له.
واعرب عن أمله ان تشارك بقية الاتحادات والاندية التي لم تسمح ظروفها بالمشاركة هذا العام في الأعوام المقبلة نظرا الى ان هذا اليوم موجه بشكل خاص الى اللاعبين لاسيما فئات البراعم والناشئين والشباب.
وشدد على ان تمكين الشباب الرياضيين من مزاولة رياضاتهم المفضلة في اجواء صحية هو امر بالغ الاهمية ويحظى باهتمام كبير لدى رئيس مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي الصباح مؤكدا ان اللجنة ستواصل العمل لدعم النشاط الرياضي في البلاد داخليا وخارجيا.
وثمن العتيبي رعاية الوزير الشيخ سلمان الحمود لهذا اليوم الرياضي الاجتماعي الذي يسعى الى تشجيع ممارسة الرياضة بين النشء والاشبال من الجنسبن منوها بدور الهيئة العامة للرياضة بقيادة الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح بتذليل كل المعوقات لانجاح هذا التجمع الرياضي.
وتقدم بالشكر لكل جهات الدولة المشاركة في تنظيم اليوم وفي مقدمها وزارة التربية الشريك الأول في اليوم ووزارة الداخلية التي اعدت خطة امنية لتسهيل توافد المواطنين الى الاستاد وكذلك وزارة الصحة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية والادارة العامة للاطفاء ووزارة الكهرباء والبلدية اضافة الى جهات القطاع الخاص المشاركة.
ودعا العتيبي محبي الرياضة من الكويتيين والمقيمين للحضور الى الاستاد مع اسرهم للاستمتاع بفقرات اليوم الرياضي الوطني لغرس حب ممارسة الرياضة في نفوس ابنائهم مشيرا إلى ان الدخول سيكون مجانا بالبطاقة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم

يلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا، بينما يلعب يوفنتوس مع أتالانتا في ...