السبت , 20 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 6 طرق لوقاية مرضى «الربو» خلال الشتاء

6 طرق لوقاية مرضى «الربو» خلال الشتاء

يعد الربو من أشهر الأمراض التي تزداد حدتها خلال فصل الشتاء، وخاصة عند الأطفال مما يؤدى إلى التأثير على صحتهم بشكل سلبى، لذا تقدم الدكتورة غادة إسماعيل، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة أهم النصائح الطبية لمرضى الربو خلال الشتاء.
واشارت دراسة إلى ان مرض الربو يأتى عادة بسبب زواج الأقارب والذي يكون فيه اختلاط للجينات، وخاصة إذا كان أحد في العائلة يعانى من هذا المرض والذي يصيب الممرات الهوائية للرئيتين مما يصعب التنفس بشكل طبيعى وتظهر على شكل نوبات مصاحبة للكحة وصعوبة التنفس.
ولأن هذا من الأمراض المزمنة والتي لايوجد لها علاج قاطع لها فالأهم هنا هي الوقاية وخاصة خلال الشتاء، وذلك عن طريق الاهتمام بالعلاج في مواعيده مع الفحص الطبى المستمر، بالإضافة إلى الابتعاد عن مثيرات الحساسية سواء كان داخل أو خارج المنزل.
بالإضافة إلى الابتعاد عن دخان السجائر والأتربة والمعطرات لأنها تؤدى إلى ضيق في التنفس وزيادة نوبات الربو مما يجعل الطفل غير قادر على التنفس بشكل طبيعى، وأخيرا ضرورة أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية ولكن تحت الإشراف الطبى لأن الإنفلونزا ونزلات البرد من الأمراض التي تؤدى إلى تدهور الحالة الصحية لمريض الربو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...