الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » سعدون حماد: ما يحدث في «حلب».. انهيار كامل للإنسانية

سعدون حماد: ما يحدث في «حلب».. انهيار كامل للإنسانية

النائب سعدون حماد

دعا النائب سعدون حماد العتيبي مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي ووكالاته الإنسانية إلى التدخل الفوري والسريع لوقف العدوان ووضع حداً للمأساة الإنسانية في مدينة حلب السورية ورفع معاناة الشعب السوري الشقيق.

وأكد حماد على أن ما يحدث حالياً في مدينة حلب من أعمال عنف ووقائع قصف وتدمير وانتهاكات خطيرة ضد المدنيين وضد حقوق الإنسان يعد مأساة إنسانية كبرى وانهيار كامل للإنسانية يذهب ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء.

وشدد حماد على ضرورة تعاون كل الدول الكبرى المؤثرة وذات الصلة بالملف السوري من أجل ايجاد حلول سريعة وعاجلة لوقف هذه الكارثة والسماح لكل المنظمات الانسانية الإغاثية الدولية والاقليمية إضافة إلى المنظمات الحقوقية بالدخول الآمن إلى المدينة لمراقبة الوضع على الأرض وضمان عدم سقوط المزيد من المدنيين وتوفير حماية انسانية لهم، مؤكداً «أننا يجب أن نقوم بشيء تجاه ما يحدث من منطلق ديني وأخلاقي وإنساني».

كما لفت حماد إلى الدور الرائد للكويت الذي تبناه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مناصرة القضية السورية منذ بدايتها من خلال المبادرات والمساعدات والمؤتمرات التي قدمتها الكويت في مجال إغاثة المنكوبين والتخفيف من معاناتهم.

موكداً بأن تحرك دولة الكويت لن يقف عند هذا الحد بل أنها ستواصل دورها واتصالاتها في محافل عديدة باتجاه المنظمات الانسانية الدولية والمجتمع الدولي بهدف وضع حد لمعاناة الشعب السوري والدمار الذي يتعرض له بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...