الأحد , 22 سبتمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 4 وصفات طبيعية تخلصك من «قشرة الشعر».. تعرفى عليها

4 وصفات طبيعية تخلصك من «قشرة الشعر».. تعرفى عليها

هناك العديد من الأسباب لظهور قشرة الشعر، أبرزها العدوى البكتيرية أو الفطرية، أو التهاب الجلد الدهنى، أو بسبب جفاف الشعر أيضًا خاصة فى أيام الطقس الجاف البارد.

ومن أجل علاج قشرة الرأس إليكِ عدة وصفات طبيعية هندية من موقع “بولد سكاى” لعلاج قشرة الشعر..

المايونيز
يحتوى المايونيز على البيض الذى يغذى فروة الرأس، والخل الذى يطهر فروة الرأس ويحارب البكتيريا التى تسبب الحكة وجفاف الشعر، ولاستخدام المايونيز فى علاج القشرة دلكى شعرك بنصف كوب من المايونيز ودلكى شعرك به بلطف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى فروة الرأس واستخدمى هذا العلاج مرتين أسبوعيًا.

الألوفيرا
يتمتع الألوفيرا “هلام الصبار” بخصائص مرطبة ومهدئة لذلك يمكنك استخدامه لعلاج قشرة الشعر، واتركيه لمدة 20 دقيقة على رأسك ثم اغسليه، ويمكنك استخدام الألوفيرا يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

السكر وزيت الزيتون
خذى 5 ملاعق كبيرة من السكر واخلطيها بالقليل من زيت الزيتون وطبقيه على فروة رأسك وابدأى تدليك فروة الرأس سيطهر فروة الرأس من البكيتريا ويمنحها ما تحتاجه من الترطيب.

زيت شجرة الشاى
بسبب خصائصه المضادة للفطريات، يمكن استخدام زيت شجرة الشاى لقتل البكتيريا التى تسبب قشرة الشعر، ويمكنك إضافة زيت شجرة الشاى إلى الشامبو العادى الخاص بكِ وغسل رأسك بالخليط يوميًا. يمكنك أيضًا إضافة قطرات من زيت شجرة الشاى إلى الماء وشطف الشعر بهذا الخليط بعد الشامبو العادى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...