الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «مكافحة الفساد»: سنتصدى لما تتناوله وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية من أخبار حول وقائع فساد

«مكافحة الفساد»: سنتصدى لما تتناوله وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية من أخبار حول وقائع فساد

الهيئة العامة لمكافحة الفساد

أعلن الأمين العام بالإنابة للهيئة العامة لمكافحة الفساد الدكتور محمد عبدالرحمن، أن الهيئة في سبيل مباشرة المهام والاختصاصات التي أناطها بها المشرع في قانون إنشائها رقم “2” لسنة 2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم رقم “300” لسنة 2016، وسوف تتصدى لما تتناوله وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية من خلال تحليل ما يرد من أخبار في أي من تلك الوسائل تتضمن أي من وقائع الفساد التي تدخل في إطار إختصاص الهيئة وفقاً للمادة “44” من اللائحة التنفيذية.

وأوضح في بيان للهيئة، أن ذلك بعد ما تتثبت الهيئة من خلال آلياتها وإجراءاتها من إستيفاء الخبر لوقائع اتهام محددة وواضحة مؤهلة لأن يصبح محل إتهام ومن ثم إتخاذ ما تراه مناسباً نحو التحقيق فيه أو إستدعاء أي شخص ترى لزوم سماع أقواله أو الإحالة للنيابة العامة.

وحث الأمين العام، كافة المواطنين والمقيمين على المبادرة إلى تقديم البلاغات والشكاوى عن وقائع الفساد التي تتصل بعلمهم ويكون لديهم مستندات أو دلائل جدية عليها، كما حث كافة المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية على مراعاة المواعيد القانونية المقررة لتقديم تلك الإقرارات .

وأكد على أن الهيئة على إستعداد تام للتعاون معهم والإجابة على إستفساراتهم وتقديم المساعدة الفنية لهم حتى يتمكنوا من تقديم إقراراتهم وفق صحيح القانون.

وإختتم الأمين العام تصريحه بالتأكيد على أن الهيئة تؤمن تماماً بأن مكافحة الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية تعد مسئولية مشتركة بين كافة مكونات الدولة وسلطاتها وكافة فئات الشعب وأن مكافحة الفساد هي من أهم الأسباب لتحقيق التنمية المستدامة والتقدم والرقي للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...