الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «بيان للاستثمار»: 571 مليون دينار الأرباح الصافية لبورصة الكويت الأسبوع الماضي

«بيان للاستثمار»: 571 مليون دينار الأرباح الصافية لبورصة الكويت الأسبوع الماضي

شركة بيان للاستثمار

قالت شركة بيان للاستثمار إن بورصة الكويت حققت ما يزيد عن 571 مليون دينار كويتي أرباحا صافية خلال الأسبوع الماضي الذي اقتصرت تداولاته على أربع جلسات فقط.
وأضافت الشركة في تقريرها الصادر اليوم السبت ان مؤشرات البورصة الثلاثة عادت للاجتماع على الإغلاق في المنطقة الخضراء مجددا وذلك بعد التباين الذي شهدته في ختام تعاملات الأسبوع قبل الماضي.
وأوضحت أن هذه المكاسب جاءت في ظل عمليات الشراء النشطة التي تركزت على الكثير من الأسهم المدرجة وعلى رأسها أسهم الشركات القيادية والتشغيلية التي تشهد اقبالا شرائيا واضحا عليها من بعض المستثمرين.
وأشارت إلى أن بورصة الكويت حققت مكاسبها الأسبوعية بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط ووصول سعر البرميل الكويتي إلى أعلى مستوى له خلال 2016 والذي بلغ 68ر49 دولار أمريكي (بحسب السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية يوم 6 ديسمبر الجاري).
وأفادت الشركة بأن هذا الاداء للبورصة جاء وسط موجة واسعة من الشراء على الأسهم الثقيلة والقيادية لاسيما تلك التي من المتوقع أن توزع أرباحا نقدية وأسهم منحة عن العام المالي 2016.
وذكرت انه على الرغم من البداية السلبية التي استهلت بها البورصة تعاملات الأسبوع المنقضي إلا أنها تمكنت بعد ذلك من تعويض خسائرها تدريجيا بدعم من عودة القوى الشرائية في السيطرة على مجريات التداول مرة أخرى.
وحول القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق الرسمي حتى نهاية الأسبوع الماضي أفادت الشركة بأنها وصلت الى 63ر25 مليار دينار كويتي بنمو نسبته 28ر2 في المئة مقارنة مع مستواها في الأسبوع الذي سبقه حيث بلغت آنذاك 06ر25 مليار دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الأشغال»: انتهينا من مبنى «شوون القصر» في مارس 2015.. والجهة المستفيدة لم تتسلمه حتى اليوم

قام وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق بزيارة ميدانية لبعض مشاريع ...