السبت , 22 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » محافظ «البنك المركزي»: حريصون على تطوير القيادات التنفيذية بالبنوك والمؤسسات المالية

محافظ «البنك المركزي»: حريصون على تطوير القيادات التنفيذية بالبنوك والمؤسسات المالية

الدكتور محمد الهاشل

أكد محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل الحرص على تطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية عبر تقديم برنامج خاص لهم بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال.
واوضح الدكتور الهاشل في بيان صحافي اليوم السبت ان الهدف من البرنامج هو تطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض دول الشرق الأوسط.
وبين أن التعاون بين معهد الدراسات المصرفية وكلية هارفارد لإدارة الأعمال يتم للسنة الثامنة على التوالي لافتا الى ان البرنامج سيقدم خلال الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير 2017 ويستهدف المديرين التنفيذيين من مستوى مديري الإدارات أو ما يعادلهم.
وذكر أن البرنامج هو أحد المشاريع التنموية الاستراتيجية التي يتولى تنظيمها معهد الدراسات المصرفية بهدف تطوير الكوادر الوطنية التي تمثل القيادات التنفيذية عصبها الحيوي.
وأضاف أن هذا البرنامج عقد للمرة الأولى في الكويت عام 2010 واقتصرت فيه المشاركة على بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية الأعضاء في معهد الدراسات المصرفية.
وأشار إلى أن الاستمرار في تقديم البرنامج سنويا منذ عام 2011 جاء نتيجة النجاح الكبير الذي حققه البرنامج وبغية تعزيز أوجه الاستفادة من هذه التجربة المتميزة.
وأفاد بأن تقديم البرنامج على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عزز التوجه لدى (هارفارد) في توسيع نطاقه ليكون برنامجا إقليميا.
وقال المحافظ إن البرنامج يعقد بالتناوب كل عام في إحدى دول مجلس التعاون حيث عقد هذا العام في دولة قطر بمشاركة بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية ومجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية.
وأوضح ان البرنامج سيعقد العام المقبل في سلطنة عمان لافتا الى ان إجمالي عدد المشاركين في برنامج تطوير القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال بلغ في الأعوام السبعة السابقة 311 مشاركا.
وبين أن البرنامج يعتبر الأول الذي تقدمه كلية (هارفارد) على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وعن تصميم البرنامج المقبل أفاد الهاشل بأنه سيقدم تحت عنوان (قيادة تنفيذ الاستراتيجية في مجال الخدمات المالية) وسيتكون من محورين هما (الإدارة الاستراتيجية) و(القيادة).
وأكد أن تنفيذ البرنامج سيتم وفق المعايير العالية التي تطبقها كلية هارفارد لإدارة الأعمال ووفقا لما هو متبع عند تقديم مثل هذه البرامج في مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.
واشار الى ان المشاركين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادة من الكلية على مشاركتهم في البرنامج الذي يرتكز على دراسة الحالات العملية التي تشتهر بها الكلية بهدف تطوير أداء التنفيذيين في جميع أنحاء العالم.
وأضاف ان (هارفارد) حرصت في هذا الصدد على انتقاء وتقديم عدد من الحالات العملية ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي إضافة إلى حالات عملية من قطاعات أخرى.
وأشار المحافظ إلى أن تطوير أداء الكوادر الوطنية في بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية سيبقى على رأس الأولويات الاستراتيجية وذلك نظرا لما لهذه الفئة من أهمية في تحقيق التطور المستدام للقطاع المصرفي والمالي الخليجي.
وأكد الحرص على استمرار التعاون بين البنوك والمؤسسات المالية الكويتية والخليجية لتعظيم الاستفادة من هذه المبادرات في مجال التدريب وتبادل الخبرات.
وأعرب الهاشل عن شكره وتقديره للبنوك الكويتية والخليجية على مشاركتها المتميزة في هذا البرنامج الاستراتيجي متمنيا لها النجاح في تحقيق الأهداف المنشودة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...