الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » بالصور | طائرة «بوينج 777-300ER» تصل مطار الكويت للانضمام لاسطول «الكويتية»

بالصور | طائرة «بوينج 777-300ER» تصل مطار الكويت للانضمام لاسطول «الكويتية»

استقبلت الخطوط الجوية الكويتية في مطار الكويت الدولي اليوم الجمعة اولى طائراتها من طراز بوينغ (ايه.ار 300 – 777) ذات المدى الطويل من ضمن صفقة عشر طائرات من النوع نفسه يتم استكمال استلامها في الربع الأخير من العام المقبل.
واقامت الخطوط الجوية الكويتية حفلا في مطار الكويت الدولي بهذه المناسبة حضره وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير المواصلات بالوكالة الكويتي ياسر ابل وسفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان.
كما حضر الحفل رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي ورئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ مبارك سالم الصباح وعدد من كبار الشخصيات الحكومية الكويتية.
اكدت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي اليوم الجمعة عزم (الكويتية) على تعزيز حضورها في السوقين المحلية والإقليمية ورفع حصتها السوقية ونزع مكانة كناقل مفضل على مستوى المنطقة.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الرومي في حفل أقيم بمطار الكويت الدولي لاستقبال اولى طائرات (الكويتية) من طراز بوينغ (ايه.ار 300 – 777) ذات المدى الطويل من ضمن صفقة عشر طائرات من النوع نفسه يتم استكمال تسلمها في الربع الأخير من العام المقبل.
وقالت الرومي ان وصول أولى طائرات الكويتية من طراز بوينغ (ايه.ار 300 – 777) يمثل “نقلة نوعية وخطوة بارزة” ضمن استراتيجية التغيير في الشركة المتضمنة انضمام طائرات حديثة ذات كفاءة عالية إلى أسطول الشركة.
واضافت ان ادارة الشركة تحرص على أن تكون خطوات التغيير مدعومة بجميع الإجراءات اللازمة لرفع الكفاءة التشغيلية وتفعيل التميز التجاري من خلال تحسين شبكة الأسطول اضافة إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة واتباع أفضل ممارسات قطاع الطيران لتحقيق أعلى مستوى من الراحة والرضا في خدمة المسافرين.
واوضحت ان اسطول الكويتية سيصبح الأحدث في العالم مع حلول 2021 حيث سيضم طائرات من طراز ايرباص (ايه 350) و(ايه 320 نيو) اضافة إلى الطائرات العشر من طراز بوينغ (ايه.ار 300 – 777).
وذكرت ان الطائرة الجديدة ستباشر اعمالها التجارية بعد أن تخضع لبعض الاختبارات من خلال الطيران في رحلات غير منتظمة في منطقة الشرق الأوسط لتدخل بعدها الخدمة التجارية الكاملة في غضون أسابيع.
ووصفت هذه الخطوة بأنها “إيجابية” لتعزيز حضور النقل الوطني وتنافسيته في منطقة الخليج وتحقيق اهدافه التشغيلية والتجارية ضمن خطة العمل الخمسية واستراتيجية التغيير التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2016.
واشارت الرومي الى ان هذه الطائرات سترفع من الكفاءة التشغيلية لأسطول (الكويتية) من خلال إضافة وجهات دولية جديدة على شبكتها حول العالم مشيرة الى ان الشركة تخدم الآن 37 وجهة دولية.

czpbr-suoaahphk

czpddbnviaaray4

czpbr-suoaahphk-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...